أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » حزب الحق اليمني يشيد بوعي ويقظة انصار الله
حزب الحق اليمني يشيد بوعي ويقظة انصار الله

حزب الحق اليمني يشيد بوعي ويقظة انصار الله

 بين امين عام حزب الحق اليمني حسن زيد ان كل الاتفاقات في اليمن التي هي نتائج الارادة الحرة تضع حد لتدخل القوى الاخرى، مشددا على ان اليمن لا يعرف الطائفية ولا يعرفها عبر تاريخها، مشيدا بوعي ويقظة اعضاء حركة انصار الله واعدادهم الجيد في احتواء الموقف الصعب في البلاد.

وقال حسن زيد اليوم السبت: كل الاتفاقات في اليمن التي هي نتائج الارادة الحرة تضع حد لتدخل القوى الاخرى وتضع حد لصراع اذا ما التزمت القوى الموقعة على الاتفاقات بما يجب عليها ازاء هذا الاتفاق، للاسف الشديد المشكلة في اليمن معقدة ومركبة، لا يكفي فقط حسن النوايا، حسن نوايا الاطراف الموقعة، بل يجب ان تتوفر عوامل موضوعية متعلقة بحل المشكلة الاقتصادية وحل ايضا مشكلة الثقافة التحريضية.

واضاف: كذلك ويجب على القوى اليمنية ابعاد تاثير القوى المتطرفة، وهذا ما نلاحظه الان من ان بعض وسائل الاعلام التي لا تريد لليمن ان تنجوا من المصير الذي نشهده في ليبيا وسوريا والعراق، تحاول ان تستثمر حتى الاتفاق الاخير، للاعداد لجولة جديدة من الصراع نرجوا ونأمل ونثق من القوى اليمنية وخصوصا القوى المؤثرة في اليمن نرجوا منها بان تحتوي هذا التحريض وتعمل له حد وتحافظ على اليمن آمنا مستقرا بعيدا عن الصراع المذهبي.

وتابع: ان اليمن لا يعرف الطائفية ولا يعرفها عبر تاريخها، عرفنا صراعات عبر التاريخ اليمني ولكنها كانت سياسية بامتياز ونحن على ثقة من ان مساعي وسائل الاعلام المحرضة ستنكسر امام وعي اليمنيين الذي تجسد بوضوح كارادة خيرة فيما حدث، فالكثيرين كانوا خائفين من ان يؤدي الاحتقان السياسي بسبب تصارع الارادات السياسية ان يؤدي الى حرب اهلية.

واكد ان وعي ويقظة اعضاء حركة انصار الله واعدادهم الجيد في احتواء الموقف وايضا الارادة الطيبة حد من هذا الخطر ورسم ارادة طريق جديدة وابعد شبح الحرب الاهلية عن اليمن.