أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » “#تيار_الوفاء”: إعدام المعتقلين إرضاءٌ للإمارات.. وسيفتح باب الخيارات المسلحة
“#تيار_الوفاء”: إعدام المعتقلين إرضاءٌ للإمارات.. وسيفتح باب الخيارات المسلحة

“#تيار_الوفاء”: إعدام المعتقلين إرضاءٌ للإمارات.. وسيفتح باب الخيارات المسلحة

إيران/ نبأ – رأى العضو في الهيئة المركزية في “تيار الوفاء الإسلامي” في البحرين السيد مرتضى السندي أن إعدام السلطات البحرينية للمعتقلين الثلاثة “جاء للانتقام بعد عملية سجن “جو” وكسر هيبة النظام، كما أنه يهدف إلى إرضاء الإمارات”.

وأكد السندي لوكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء أن الإعدام الذي تم تنفيذه يوم الأحد 15 يناير/كانون الثاني 2017م، “جاء من أجل إرجاع الهيبة إلى النظام وخصوصاً بعد نجاح عملية “تحرير الأسرى والمعتقلين ظلما في سجون الخليفيين”، حيث قر 10 من أبرز المعتقلين السياسيين في سجون “جو” البحريني بداية شهر يناير/كانون الثاني، معتبراً أن فرارهم “كسر هيبة النظام فأراد النظام أن يرد اعتباره بردة فعل سريعة جداً وقام بهذه الجريمة النكراء اتجاه أحبتنا وشبابنا الشهداء الثلاثة”.

واعتبر السندي ان اختيار الشبان الثلاثة لتوقيع أحكام الإعدام ضدهم من قبل الملك حمد بن عيسى آل خليفة على الرغم من وجود خمسة محكومين بالإعدام “جاء من أجل إرضاء دولة الإمارات باعتبار أن الذي هلك في العملية (في تفجير الدية خلال مارس/آذار 2014م) هو ضابط اماراتي مجرم كان يقمع و يقتل أبناء شعب البحرين الذين كانوا يتظاهرون بشكل حضاري وسلمي”.

وأكد السندي أن تنفيذ “سرايا الأشتر” عملية نوعية اتجاه دورية للمرتزقة أدت إلى إصابة ثلاثة منهم “سوف يفتح الخيارات المسلحة في داخل البحرين ويغلق الأفق السياسي”.