أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » تونسيون يهاحمون #الملك_السعودي قبيل زيارته ويرفضون رفع صوره في بلادهم
تونسيون يهاحمون #الملك_السعودي قبيل زيارته ويرفضون رفع صوره في بلادهم

تونسيون يهاحمون #الملك_السعودي قبيل زيارته ويرفضون رفع صوره في بلادهم

هاجم عدد من الناشطين التونسيين قرار الحكومة التونسية رفع صورة للمك السعودي سلمان بن عبد العزيز في بعض ساحات العاصمة تونس قبل زيارته المرتقبة الى تونس الخميس المقبل.

وتسببت صور دعائية ضخمة في ميادين بتونس في غضب واسع بين التونسيين، الذين اعتبروا هذا الأمر إهانة لهم ولشهداء الثورة حيث اعتبروا أن مثل هذه الممارسات من تمجيد للحكام ورفع صورهم، قد زالت بزوال الرئيس المخلوع بن علي.

واكد عدد من الناشطين ان تونس بلد الحرية ومنارة الديمقراطية للعالم العربي ولا يجب رفع صورة ديكتاتور كالملك السعودي الذي يحكم بلاده بالسيف والنار.

كما وصف عدد من التونسيين على وسائل التواصل الاجتماعي الملك السعودي بمجرم الحرب ودعوا الى محاكمته عن الجرائم التي ارتكبها بحق اطفال اليمن.

وطالب الناشط في المجتمع المدني والمحامي مالك بن عمر الجهات الحكومية، بوضع حد لمثل هذه الممارسات التي وصفها بالخارجة عن القانون والأعراف الدبلوماسية، وأردف في تدوينة له بالقول: “تونس بلاد مستقلة وذات سيادة لا ترفع فيها صور قادة دول أجنبية”.

ودعا الناشط في المجتمع المدني ماهر عباسي السلطات إلى التحرك الفوري لإزالتها، واصفا عبر تدوينة الأمر بـ”الفضيحة التاريخية”.

واعتبر النائب عن الجبهة الشعبية عمار عمروسية، أن تمجيد نظام قمعي قتل الصحفيين وسجن النشطاء برفع صورة ملكه يعد إهانة لتونس ولشهداء الثورة ولصحفييها الأحرار.

من جانبه كتب رئيس بلدية المرسى سليم المحرزي تدوينة عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”: “بصفتي رئيس بلدية المرسى، لا أدعم مثل هذه اللافتات المهينة لتونس”.