أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » تقرير خاص حول نزول الاسعار في اليمن بعد الثورة
تقرير خاص حول نزول الاسعار في اليمن بعد الثورة

تقرير خاص حول نزول الاسعار في اليمن بعد الثورة

افادت مراسلة قناة العالم الاخبارية في اليمن ان ارتياحا شعبيا وسياسي يسود البلد بعد خفض اسعار الوقود تطبيقا لبنود اتفاقية السلم والشراكة، فيما شددت اوساط سياسية على ضرورة استمرا الخطوات الاصلاحية، معتبرين ان امام الشعب طريق طويل لمحاربة الفساد.

تعديلات ملموسة وتغيرات بدأ يلاحظها الشارع العام بعد خفض السعر المشتقات النفطية ، لكن الطريق لم ينتهي حتى تسد ثغرات الفساد في مؤسسات الدولة.

وقال عضو المجلس السياسي في حركة انصار الله محمد القبلي لقناة العالم الاخبارية الاحد: التعديلات السعرية ملموسة في ما يتعلق بسعر البترول، ولكن لا يزال هناك مشوار طويل امام الثوار واللجان من اجل استكمال عمية سد ثغرات الفساد، والتي تستهلك الكثير من ثروات البلد.

واقع الحال لم يتغير كثيرا كما يبدو في ظل عدم انعكاس تخفيض اسعار الوقود على المواد الايتهلاكية ما يعني أن الأمر يحتاج اجراءات لمعاجلة الوضع الاقتصادي.

واضاف القبلي: التغيير بدأ المواطن العادي يلمسه في المعاملات اليومية، ولكن الاسعار ماتزال بحاجة الى بعض الترتيبات، من اجل تعود الى ما كانت عليه.

تباين في الأراء حول الوضع الاقتصادي العام بالنسبة للمواطنين ، بين الامتعاض التام والارتياح من الانعكاسات المترتبة جراء خفض اسعار المحروقات.

وقال مواطن لمراسلتنا: الشعب اليوم بدأ يلمس بوادر التغيير ونزول سعر المشتقات النفطية، وهي احدى تلك البوادر التي يلمسها المواطن اليمني اليوم.

وجاء التخفيض التدريجي لأسعار الوقود بناءً على ضغوط الحراك الشعبي الأخير ضد الحكومة لتبدو النتائج ملموسة بالتراجع من خلال هذه الخطوة .

وقال اخر: المرحلة مبشرة بخير، وهذا نتيجة وثمرة الثورة الشعبية العظيمة، التي اثمرت هذا التخفيض “الالف”، ولم نلاحظ في اي ثورة من الثورات انها ارجعت جرعة من الجرعات، بل العكس الجرعات تستمر.

وتضمن الاتفاق الاخير لحل الأزمة تشكيل لجنة خبراء اقتصاديين للإشراف والرقابة على أداء الحكومة التي سيتم تشكيلها.