أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » تغريدة تسخر من الأحكام الصادرة بحق المتهمين في مقتل الصحفي #خاشقجي تستفز أمير من بني سعود
تغريدة تسخر من الأحكام الصادرة بحق المتهمين في مقتل الصحفي #خاشقجي تستفز أمير من بني سعود

تغريدة تسخر من الأحكام الصادرة بحق المتهمين في مقتل الصحفي #خاشقجي تستفز أمير من بني سعود

استفزت تغريدة نشرتها الإعلامية اللبنانية مريم البسام، يوم الاثنين الماضي، تسخر فيها من الأحكام التي أعلنت عنها النيابة العامة السعودية و برأت أبرز المتهمين في القضية، بمن فيهم مستشار الديوان الملكي السابق سعود القحطاني، ونائب رئيس الاستخبارات السابق أحمد عسيري.

وفي تعليق ساخر على هذه الأحكام، قالت البسام إن المحكمة السعودية خلصت إلى أن خاشقجي “ذوّب نفسه” ووكالة “رويترز” حللت خبرا عن مقتله “من مصدرين واهمين” والرئيس التركي رجب طيب أردوغان “ليس أردوغان” ولا توجد أي قنصلية إطلاقا لدى المملكة في مدينة اسطنبول التركية (وهي مسرح الجريمة)!!.

واستدعت هذه التغريدة الساخرة من حكم المحكمة السعودية ردا غاضبا من الأمير السعودي الذي خاطب الإعلامية على حسابه في “تويتر” بالقول: “ما خصك بنوب”.

واتهم الأمير في الرد المؤلف من خمس نقاط البسام بأنها تجاهلت عمدا أحكاما بالإعدام صدرت بحق خمسة متهمين بتنفيذ جريمة القتل، زاعما أن القضاء السعودي نزيه وعادل.
وتابع قوله: أن أبناء خاشقجي أعربوا عن ثقتهم بقضاء المملكة، وهم في الولايات المتحدة وليسوا في الرياض، وتابع مخاطبا الإعلامية أنه “ليك مين عم بيحكي” من يقول إن حكومة سوريا و”حزب الله” لا علاقة لهما باغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، على حد قوله.