أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » تظاهرة في صعدة تنديدا بجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين
تظاهرة في صعدة تنديدا بجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين

تظاهرة في صعدة تنديدا بجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين

تظاهر امس الجمعة الآلاف في محافظة صعدة شمال اليمن تلبية للدعوة التي اطلقها زعيم الحوثيين السيد عبد الملك الحوثي نصرة لغزة وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي. واستنكر المتظاهرون الصمت العربي والدولي إزاء ما يحدث في غزة من جرائم بحق الشعب الفلسطيني.

وقال عبد الملك المروني رئيس محكمة الاستئناف في محافظة صعدة في تصريح للعالم: ندعوا الجميع الى ان يكونوا على مستوى المسؤولية ويجب ان لاننتظر اولئك الذين باعوا الاوطان ارضا وبحرا وجوا .
واضاف: يجب ان نقوم بمسؤوليتنا امام الله ونحن نستشعر باننا مذنبون اذا سكتنا ازاء الجرائم الصهيونية.
وقال الناشط الثقافي اليمني صلاح العزي في تصريح للعالم: لا زالت دماء فلسطين تنبض في عروقنا.. لازالت القضية الفلسطينية حية في قلوبنا حتى لو تامر العالم باكمله وحتى  لو تخلى عنها كل الخونة مؤكدا ان الشعوب هي صاحبة الكلمة ونحن نخرج لنتضامن مع الشعب الفلسطيني  ونقول له باننا لازلنا مع الفلسطينيين .
واشاد انصار الله بالمواقف البطولية التي يسطرها رجال المقاومة في غزة وطالبوا الشعوب العربية بالخروج في مظاهرات عارمة للوقوف معهم كما فتحوا الباب لجمع التبرعات النقدية للشعب الفلسطيني .
وقال محمد الحوثي عضو المجلس السياسي للحوثيين في كلمة امام المتظاهرين: يا ابطال غزة انكم بثباتكم هذا، كل يوم يمثل لكم انتصارا ويمثل للعدو انكسارا .. ياابطال غزة تمسكوا بالله وتسلحوا بالايمان فانه السلاح الاقوى والسلاح الذي لايمتلكه العدو.
ودعا البيان الختامي العالم والشرفاء للخروج عن صمتهم وفضح جرائم العدو الاسرائيلي ضد ابناء فلسطين والى مقاطعة البضائع والمنتجات الاميركية والاسرائيلية.
وقال عبد الله الحمران ممثل الثوار في البيان الذي تلاه امام المتظاهرين: ندعوا العالم والاحرار والشرفاء فيه للخروج عن صمتهم امام جرائم الصهاينة الغاصبين بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات في فلسطين والى مقاطعة البضائع الصهيونية والاميركية حتى لانشارك في قتل اخوتنا والاساءة الى مقدساتنا.