أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » تظاهرات بالبحرين استعداداً للعصيان المدني المرتقب الاربعاء
تظاهرات بالبحرين استعداداً للعصيان المدني المرتقب الاربعاء

تظاهرات بالبحرين استعداداً للعصيان المدني المرتقب الاربعاء

انطلقت تظاهرات حاشدة يوم السبت في بلدة المالكية في البحرين تنديداً باحتجاز سلطات المنامة جثمان الشهيد عبد العزيز العبار لقرابة شهرين كاملين.

وخرجت التظاهرات تحت شعار عصيان الشهيد قادم وذلك استعداداً لتنفيذ عصيان مدني الاربعاء القادم، حيث أكد المشاركون عزمهم المشاركة في العصيان المرتقب، وفعاليات الزحف نحو مجمع السليمانية الطبي المقرر الخميس القادم.

ورفع المتظاهرون هتافات تطالب باسقاط النظام الملكي وخروج قوات الاحتلال السعودي من البلاد، واكدوا على حق الشعب البحريني في تقرير مصيره، في وقت شهدت مناطق عدة من البلاد تظاهرات مماثلة استعداداً للعصيان المدني.

من جانبها، شنت قوات النظام البحريني يوم السبت مداهمات على بلدة الدراز واستهدفت بيوت المنازل، وانتهت باعتقال ستة من شباب البلدة.

ووصف شهود عيان المداهمات بـ”الشرسة”، حيث اقتحمت القوات البلدة في مواكب ومدعومة بمليشيات مدنية مسلحة، وقد عمدت القوات إلى تخريب محتويات المنازل.

على خط آخر، أقام الوفد الأهلي البحريني إلى جنيف وقفة احتجاجية السبت، في بهو مجلس حقوق الإنسان الدولي في قصر الأمم المتحدة بجنيف، لتسليط الضوء على الوضع الإنساني في البحرين، وللمطالبة بوقف التعذيب والانتهاكات المستمرة ضد الشعب البحريني، وشارك في الوقفة بعض الجاليات العربية والأجانب المتضامون مع القضية البحرينية، رافعين أعلام البحرين والشعارات المطالبة بوقف التعذيب ويافطات لصور المعتقلين والانتهاكات بالبحرين.

من جانبه، قال رئيس المجلس الإسلامي العلمائي مجيد المشعل، إن هذه الوفقة الاحتجاجية جاءت للتعبير عن رفض الانتهاكات الحقوقية المتزايدة في البحرين، لاسيما الاضطهاد الديني والطائفي في البحرين والتي أصبحت ذات طابع منهجي، مطالباً بموقف واضح من قبل المنظمات الدولية والأمم المتحدة لإيقاف الانتهاكات، والسماح بزيارة المبعوث الأممي الخاص بالحريات الدينية إلى البحرين لأجل مراقبة الوضع الحقوقي عن قرب.