أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » تصعيد غير مسبوق..#السعودية تهدد #مصر بعقوبات قاسية ان لم يتم تسليم تيران و صنافير خلال 4 اسابيع؟؟
تصعيد غير مسبوق..#السعودية تهدد #مصر بعقوبات قاسية ان لم يتم تسليم تيران و صنافير خلال 4 اسابيع؟؟

تصعيد غير مسبوق..#السعودية تهدد #مصر بعقوبات قاسية ان لم يتم تسليم تيران و صنافير خلال 4 اسابيع؟؟

رأي اليوم – وجهت السلطات السعودية وجهت إنذارا شديد اللهجة الى نظيرتها المصرية، حمله وفد عسكري رسمي برئاسة المستشار الاول للعاهل السعودي، يطالب مصر بتنفيذ الاتفاق فورا، وفي غضون اربعة اسابيع، والا فإن عليها مواجهة عقوبات قاسية.

وأضافت الصحيفة فى افتتاحيتها اليوم الاحد الى ان ذلك الأمر هو الذي دفع الرئيس عبد الفتاح السيسي الى التحرك على جبهتين، الاولى توقيع مجلس الوزراء المصري رسميا على الاتفاق واحالته الى مجلس الشعب، البرلمان، للتصديق عليه في محاولة لكسب الوقت، والثانية البحث عن وساطات خليجية لامتصاص الغضب، وتأجيل، او اطالة مدة تنفيذ الانذار السعودي والتهديدات المرتبطة به.

واشارت الصحيفة الى ان دول الخليج تلتزم الصمت، ويبدو انها قررت الانحياز بالكامل للموقف السعودي، وادارت الظهر للحليف المصري، فالوساطة الاماراتية انهارت.. ونظيرتها الكويتية تبخرت لصالح فتح الاخيرة قنوات حوار مضادة مع ايران، قد تتبلور في حال نجاحها على شكل تهدئة سعودية ايرانية.

وتأكيد السيد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، قبل يومين في حديث لوكالة الانباء الالمانية حول دعم مصر للحكومة السورية، وبقاء الرئيس الاسد، رسالة واضحة للسعودية، وربما الطلقة الاولى الرسمية في حرب دبلوماسية بين البلدين.

و كان وزير الدفاع السعودي وولي ولي العهد محمد بن سلمان قد صرح في وقت سابق خلال جلسة خاصة تسرب محتواها انه اذا لم تقم مصر بتنفيذ الاتفاق طواعية فسيضطر لاسترجاع الجزيرتين بالقوة .