أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » تركي الفيصل يحمل “حماس” مسؤولية المجازرة في غزة !
تركي الفيصل يحمل “حماس” مسؤولية المجازرة في غزة !

تركي الفيصل يحمل “حماس” مسؤولية المجازرة في غزة !

هاجم رئيس الاستخبارات السعودية السابق الأمير تركي الفيصل قطر وتركيا بشدة، واعتبر ان المجازر الاسرائيلية في قطاع غزة مسؤولية حركة “حماس”، بحسب اعتقاده.

وافاد موقع “راي اليوم” ان الفيصل قال في مقالة له نشرتها صحيفة “الشرق الاوسط اونلاين”: “أن حماس تتحمل تبعات ما يحدث في غزة من مجازر، نتيجة لتكرارها لأخطاء الماضي وغطرستها، عبر إرسالها للصواريخ عديمة الأثر إلى (إسرائيل)، على حد قوله.

وأضاف: “بأن معرفة أن أهل غزة سيتعرضون لسفك الدماء، كان يجب أن يحد من غطرسة حماس، ويوقفها عن إرسال الصواريخ المعرقلة للقضية الفلسطينية”، مؤكدا أن صواريخ حماس لا تشكل أي خطر على الاحتلال الاسرائيلي، حتى لو وصلت إلى تل أبيب، على حد قوله.

وندد الفيصل بتوافق حماس مع الموقفين القطري والتركي، معتبرا أن تركيا وقطر تهتمان بحرمان مصر من دورها القيادي أكثر من منع الاحتلال الاسرائيلي من تدمير غزة.

واوضح إنه كان يأمل أن تسفر مبادرة التسوية العربية عن وضع حد للعداء بين الاحتلال الاسرائيلي والعالمين الإسلامي والعربي، مشيرا إلى مقالة كتبها بداية هذا الشهر لصحيفة  “هارتس” الاسرائيلية.

واشار الفيصل إلى أن مواقف أميركا وبعض الحكومات الأوروبية جعلت الكيان الاسرائيلي يواصل اعتداءاته على غزة، خاصة وأنها استمرت في دعم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في عدوانه الهمجي، معبرا ( بالكلام ) عن تضامنه غير المحدود مع قطاع غزة.