أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » “ترامب”: على العراق دفع ثمن انسحاب قواتنا كما تفعل “المملكة” لبقائها
“ترامب”: على العراق دفع ثمن انسحاب قواتنا كما تفعل “المملكة” لبقائها

“ترامب”: على العراق دفع ثمن انسحاب قواتنا كما تفعل “المملكة” لبقائها

لم يعد الرئيس الأميركي يوجّه إهانات “للسعودية” فحسب إنما أصبح الأمر جزءاً من أدبيات خطابه ليُذكّر السلطات في كل مناسبة تحدث أنها عليها أن تدفع المزيد من الأموال.

الرئيس الأميركي وفي مقابلةٍ أجراها مع موقع “فوكس نيوز”، قال أنه ليس لديه مشكلة في الإنسحاب من العراق و”لكن على العراقيين أن يدفعوا مقابل انسحابها”، مشيراً إلى أن دولاً مثل “السعودية” وكوريا الجنوبية تدفع لنشر المزيد من القوات الأمريكية هناك.

وتابع “ترامب” أنه أبلغ “السعودية” على سبيل المثال بأن عليها دفع الأموال مقابل نشر مزيد من الجنود، مضيفاً أنها وضعت بالفعل مليار دولار في حساب مصرفي.

يشار إلى أن “ترامب” قد أعلن في العديد من المرات، حصوله على مبالغ مالية طائلة من “السعودية”مقابل إرسال القوات الأمريكية إلى الأراضي السعودية.

إذ سبق وقال أنه طلب من الرياض تحمل كل النفقات بما فيها نفقات الجنود، معتبراً أن هذا ما لم يحدث من قبل، في إشارة إلى الإدارات السابقة.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” قد نقلت تصريحا مماثلاً للرئيس الأمريكي خلال مؤتمر صحفي قال فيه “نريد مساعدة [السعودية]. لقد كانوا حليفا جيداً جداً”. وتابع “لقد وافقوا على دفع ثمن هذه القوات لقد وافقوا على الدفع بالكامل مقابل تكلفة كل ما نفعله هناك… تدفع [السعودية] 100 بالمئة من التكلفة، بما في ذلك تكلفة جنودنا” مبيناً أن هذه الصفقة لم تستغرق طويلاً جداً إذ استغرق التفاوض وقتاً قصيراً جداً ربما، حوالي 35 ثانية فقط، بحسب قوله.