أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » #ترامب: النظام #السعودي مهم #لأمريكا و #لاسرائيل
#ترامب: النظام #السعودي مهم #لأمريكا و #لاسرائيل

#ترامب: النظام #السعودي مهم #لأمريكا و #لاسرائيل

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن إسرائيل بامس الحاجة الى النظام السعودي الحالي مؤكدا أهمية التحالف مع المملكة بالنسبة لبلاده ولكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال ترامب للصحفيين اليوم الخميس عند تحدثه عن قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي: “إذا نظرتم إلى إسرائيل، فإن إسرائيل ستكون في ورطة كبيرة من دون السعودية. فماذا يعني ذلك؟ هل تعتزم المغادرة؟ هل تريدون أن تغادر إسرائيل (المنطقة)”؟

وأضاف: “لدينا حليف قوي جدا في المملكة العربية السعودية. لدينا حليف يؤكد على المستوى الأعلى، على لسان ولي العهد والملك، أنه لم يرتكب هذه الفظاعة”.

وأشار ترامب إلى عدم رغبته في فقدان الحلفاء ومن بينهم السعودية قائلا: “إذا اتبعنا معايير معينة، فلن يكون لدينا حلفاء”.

وخلص إلى أن بلاده ستبقي على علاقاتها مع السعودية كونها “حليفا رائعا في معركتنا المهمة جدا ضد إيران. تنوي الولايات المتحدة أن تظل شريكا ثابتا للمملكة العربية السعودية لضمان مصالح بلدنا وإسرائيل وجميع الشركاء الآخرين في المنطقة”.

و تهرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الإجابة مباشرة على سؤال أحد الصحفيين حول الطرف الذي يتحمل مسؤولية قتل خاشقجي وقال أن “العالم الشرير” مسؤول عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأضاف ترامب “ربما ينبغي محاسبة العالم لأنه مكان شرير. إن العالم مكان شرير جدا”، وفقا لما نقلت عنه شبكة “سي بي إس”، اليوم الخميس.

وأضاف ترامب مشددا “إنني أكره الجريمة وأكره ما تم فعله وأكره التستر”، مدافعا عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالقول إنه “يكره ذلك أكثر مني”.

وكانت وسائل إعلام قد كشفت أن وكالة المخابرات الأمريكية (CIA) تعتقد أن ولي عهد السعودية محمد بن سلمان هو من أمر بقتل خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول مطلع أكتوبر الماضي.