أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » تدمير #بارجة #إماراتية في المخا.. والعدوان يكثّف غاراته على المدن
تدمير #بارجة #إماراتية في المخا.. والعدوان يكثّف غاراته على المدن

تدمير #بارجة #إماراتية في المخا.. والعدوان يكثّف غاراته على المدن

 


اليمن/ نبأ- وزارة الدفاع اليمنية أكدت استهداف الجيش واللجان الشعبية عبر صاروخ موجه لسفينة حربية إماراتية تابعة للتحالف السعودي، قبالة سواحل المخا غرب محافظة تعز.

وأشارت الوزارة إلى أن السفينة هي من طراز “سويفت” وأن الصاروخ أصاب مقدمتها مباشرة وشوهد تصاعد ألسنة النيران منها.

أما على الحدود اليمنية السعودية، حيث استهدف الجيش واللجان بصلية من صواريخ الكاتيوشا والقذائف الصاروخية والمدفعية مواقع وتجمعات الجيش السعودي في جيزان ونجران.

بالمقابل، جددت مقاتلات التحالف السعودي شنّ غاراتها على منطقة الرُبيْعي غرب مدينة تعز، وذلك بعد ساعات من مقتل وجرح عدد من قوات الرئيس المنتهية ولايته عبدربه هادي إثر استهداف الجيش واللجان تجمعاتهم شرقي منطقة كهْبوب الساحلية في مديرية ذُباب جنوبي غرب المحافظة بصلية من صواريخ الكاتيوشا.

وإلى صنعاء، حيث قتل عددا من عناصر قوات هادي خلال مواجهات مع الجيش واللجان شرقي مديرية نِهْم عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة، فيما شنّت طائرات التحالف أكثر من عشرين غارة جوية استهدفت جبل عطان جنوبي غرب العاصمة، ومنطقة النهدين المطلة على دار الرئاسة اليمنية، امتداداً إلى أبراج شبكة الاتصالات في مديرية سنْحان جنوب العاصمة.

هذا، ويفرض طيران العدوان السعودي حصاراً على القُرى والمناطق الحدودية، من خلال استهداف المسافرين ووسائل النقل في الطريق الى تلك المناطق، وآخرها جريمة استهداف المسافرين في رازح بصعدة ومنع وصول المواد الغذائية إليها.

من جهتها، أعلنت منظمة رعاية الأطفال العالمية ومنظمات دولية عن أن عشرات الآلاف من الأطفال في اليمن يعجزون عن الحصول على الغذاء الكافي والرعاية الصحية والتعليم والخدمات الأساسية الأخرى عقب عام ونصف العام من العدوان السعودي.