أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العراق » تحت غطاء التظاهرات .. قتلة يُصفُّون قادة الحشد
تحت غطاء التظاهرات .. قتلة يُصفُّون قادة الحشد

تحت غطاء التظاهرات .. قتلة يُصفُّون قادة الحشد

كشف القيادي في حركة عصائب أهل الحق جواد الطليباوي، يوم امس الجمعة، تفاصيل مقتل أحد أبرز قيادي الحركة وشقيقه بعد إصابتهما في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان.

وقال الطليباوي في تصريح لـموقع “ناس” إن “القيادي بحركة عصائب أهل الحق وسام جاسم العلياوي قتل مع شقيقه إثر هجوم لمسلحين استهدفه اثناء وجوده داخل مستشفى بمحافظة البصرة، حيث ذهب اليها لتلقي العلاج من اصابة خطيرة برأسه تعرض لها اثر هجوم آخر استهدفه بمدينة العمارة”.

وأضاف الطليباوي، أن “العلياوي الذي ينتمي الى عائلة معروفة بالعمارة أصيب برأسه اصابة خطيرة بعد هجوم لمندسين بالرمانات اليدوية على مقر حركة عصائب اهل الحق في المدينة اثناء الاحداث التي رافقت التظاهرات، وبعد نقله الى مستشفى في محافظة البصرة دخل عليه مسلحون وقتلوه مع شقيقه داخل المستشفى”.

كما أشار الطليباوي، إلى أن “العلياوي كان يحمل شهادة بكالوريوس في الهندسة وكان يعمل مهندسا أقدم في وزارة النفط لكنه فضل الالتحاق بالحشد الشعبي اثر صدور فتوى الجهاد الكفائي عام 2014″، موضحاً أن “العلياوي كان يشغل موقع آمر فوج العمارة في الحشد الشعبي، وشارك في جميع العمليات ضد داعش، وكان له دور مميز في تحرير الكرمة وآمرلي والحضر، فضلاً عن كونه مسؤول المحور الغربي خلال معارك تحرير نينوى، ومسؤول أحد المحاور الرئيسة في معارك تحرير بيجي”.