أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » تحالف بني سعود في اليمن يستهدف ضروريات حياة المواطنين
تحالف بني سعود في اليمن يستهدف ضروريات حياة المواطنين

تحالف بني سعود في اليمن يستهدف ضروريات حياة المواطنين

خلافاً لكافة الأعراف الدولية والأخلاقية يستهدف عدوان التحالف السعودي على اليمن، أبسط مقوّمات عيش المواطنين في إصرارٍ واضح لإستمرار تأزيم الأوضاع المعيشية في البلاد.

يعمل التحالف السعودي في إطار الحرب المتعددة الأشكال في اليمن، على احتجاز السفن النفطية والسفن التي تحمل المواد الغذائية بالإضافة إلى استمرار فرض الحصار على كافة منافذ البلاد البرية والجوية والبحرية، توازياً مع الغارات الجوية اليومية.

وفي تصريحٍ صحفي، أكد مدير منشآت النفط بالحديدة عبد الخالق أبو علي أن إجراءات التحالف السعودي التعسفية هي جريمة حرب تستهدف المواطنين في ضروريات حياتهم.

أبو علي ناشد المنظمات المعنية بحقوق الإنسان للضغط على التحالف السعودي من أجل تحييد كل ما يمسّ حياة المواطنين و السماح بتدفق الإمدادات الغذائية والنفطية إلى ميناء الحديدة.

بدوره نائب مدير عام شركة النفط بالحديدة هاني الجفري، استغرب صمت الأمم المتحدة على إجراءات التحالف السعودي التعسفية في الوقت الذي تمنح فيه المنظمات هذه السفن التصاريح اللازمة.

وأضاف “نطمئن المواطنين بتوفر المشتقات النفطية وندعوهم لعدم الإنجرار للشائعات”.

يذكر أن شركة النفط اليمنية أعلنت في وقت سابق خلال شهر ديسمبر الماضي أن التحالف السعودي يواصل احتجاز خمس سفن نفطية ويمنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة لتغطية احتياجات المواطنين.

وكانت وزارة الصحة اليمنية حذّرت أيضاً من كارثة صحية كبرى بسبب استمرار الحصار الخانق واحتجاز التحالف السعودي سفن المشتقات النفطية ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة.

يشار إلى أن التحالف السعودي يواصل حصار الشعب اليمني منذ أكثر من أربع سنوات في حربٍ وُصفت بأنها غير متكافئة الإمكانات العسكرية والإقتصادية والإستخباراتية وتعد تعدٍ سافر على سيادة اليمن وحقوق الشعب اليمني المشروعة.