أخبار عاجلة
الرئيسية » لجان الحراك الشعبي » لجان الحراك الشعبي » بيان تعزية لجان الحراك الشعبي في شبه الجزيرة العربية: بالفقيد آية الله السيد محمد علي بن السيد هاشم العلي السلمان الموسوي الأحسائي
بيان تعزية لجان الحراك الشعبي في شبه الجزيرة العربية: بالفقيد آية الله السيد محمد علي بن السيد هاشم العلي السلمان الموسوي الأحسائي

بيان تعزية لجان الحراك الشعبي في شبه الجزيرة العربية: بالفقيد آية الله السيد محمد علي بن السيد هاشم العلي السلمان الموسوي الأحسائي

زعيم الحوزة العلمية بالأحساء الفقيد آية الله السيد محمد علي بن السيد هاشم العلي السلمان الموسوي الأحسائي في ذمة الله

بسم الله الرحمن الرحيم

إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ

﴿ يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي﴾ 

صدق الله العلي العظيم

نعزي صاحب العصر والزمان والحوزات العلمية لشيعة آل محمد (ص) والحوزة العلمية بالأحساء وذوي الفقيد واهالي شرق الجزيرة وشعبنا بإرتحال زعيم الحوزة العلمية في الأحساء سماحة آية الله السيد محمد علي نجل العلامة السيد هاشم العلي السلمان الموسوي الأحسائي رضوان الله عليه، و الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء 7 ربيع الأول 1441 بعد عمر مديد قضاه في خدمة الدين والوطن.

ولد آية الله السيد محمد علي السيد هاشم العلي في مدينة المبرز بمنطقة الأحساء شرق شبه الجزيرة العربية في عام 1354هــ ، ودرس في حوزة النجف الأشرف .

من أبرز أساتذته: (السيد محمد حسين الحكيم ، السيد محسن الحكيم ، السيد أبو القاسم الخوئي ، السيد محمد باقر الصدر، والسيد أحمد المستنبط). كما تتلمذ على يديه جملة من فضلاء وطلبة العلوم الدينية بالمنطقة .

بعد عودته الأخيرة من النجف الأشرف، اعادة افتتاح الحوزة العلمية في الأحساء وذلك بالاشتراك مع خاله السيد علي بن السيد ناصر ، وكان المسؤول الإداري الأول للحوزة من عام 1396هـ إلى عام 1412هـ، واستاذ البحث الخارج بها.

فضلا عن مقامه العلمي فقها واصولا، كان آية الله السيد محمد علي هاشم العلي شاعراً وأديباً، تشهد بذلك القصائد الرثائية التي يتلوها رواديد المنطقة في المناسبات المختلفة .

تغمد الله سبحانه وتعالى الفقيد بواسـع رحمتـه ، راجـيـن مـن الله عـز وجـل أن يسكنـه فسيـح جناتـه ويحشره مع النبي الكريم واهل بيته الطيبين الطاهرين صلوات الله عليهم أجمعين في أعلى عليين.. وان يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

لجان الحراك الشعبي

عضو تيار الحراك الشعبي في شبه الجزيرة العربية

الثلاثاء 7 ربيع الأول  1441 هـ         5 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 م