أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » بسبب تصاعد التظاهرات.. استنفار أمني في البحرين وعسكرة الشوارع بعد اتفاق التطبيع مع “الصهاينة”
بسبب تصاعد التظاهرات.. استنفار أمني في البحرين وعسكرة الشوارع بعد اتفاق التطبيع مع “الصهاينة”

بسبب تصاعد التظاهرات.. استنفار أمني في البحرين وعسكرة الشوارع بعد اتفاق التطبيع مع “الصهاينة”

سادت حالة تأهب واستنفار أمني في البحرين، منذ أمس الجمعة، بسبب تصاعد التظاهرات في مختلف محافظات البحرين الأربع احتجاجاً على توقيع النظام البحريني اتفاق تطبيع مع إسرائيل.

ووفق رصد لوحدة الإعلام الحربي “الأبدال” انتشرت تشكيلات أمنية وسيارات الشرطة في جميع مداخل القرى الشيعية، بينما عادت نقاط التوقيف الأمنية لإيقاف المارة بشكل عشوائي وتفتيشهم.

كما قامت السلطات بنصب حواجز اسمنتية جديدة أمام مداخل بعض المناطق التي ينشط فيها الحراك، وخاصة القرى المطلة على شارع البديع غرب العاصمة المنامة.

وبشكل دوري تقتحم مركبات الشرطة بصحبة قوات مسلحة المناطق النشطة التي تشهد احتجاجات متواصلة.

وشهدت البحرين خلال الأيام الماضية عشرات التظاهرات الصغيرة احتجاجاً على توقيع البحرين على اتفاق مع إسرائيل تتضمن تبادل السفراء وفتح السفارات وتسيير والرحلات الجوية بين البلدين.

وفي وقت سابق حول منطقة الرميسة والصخير جنوب البحرين إلى منطقة أمنية، وفرض إجراءات غير مسبوقة، استحدث 6 بوابات أمنية لكل مداخل المربع الأمني.

وبحسب ناشطون فإن البحرين لم تشهد البحرين مثيلا لهذا الانتشار العسكري في مناطق البحرين شهر فبراير/شباط الماضي بالتزامن مع الذكرى السنوية التاسعة لإنطلاق شرارة الاحتجاجات في البحرين.

صور التقطت أمس الجمعة: