أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » بالوثائق: خادم الحرمين يشكر مرتكبي مجزرة #منى1436 / #مجزرة_منى_لا_تنسى
بالوثائق: خادم الحرمين يشكر مرتكبي مجزرة #منى1436 / #مجزرة_منى_لا_تنسى

بالوثائق: خادم الحرمين يشكر مرتكبي مجزرة #منى1436 / #مجزرة_منى_لا_تنسى

إيران اليوم:

بالتزامن مع يوم العرفة وحلول عيد الاضحى المبارك، أحيى رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الذكرى السنوي لكارثة منى للحج 1436 التي اسفرت عن آلاف القتلى من ارجاء الدول الاسلامية في العالم بسبب عدم كفاءة المملكة السعودية في إدارة مناسك الحج.

وفي هذا الاطار، أشعل المغردون، موقع تويتر بهاشتاقات تحت عنوان ، حيث قال احد الرواد: “وقفة عرفة، وقفة عز وبراء من ال سعود..”.

وكتب مغرد آخر: “اياكان سبب حادث منى الا ان طريقة التعامل مع جثث الحجاج باستخفاف جريمة اكبر وكثير منهم دفنو احياء”.

وقال الإعلامي “زينب حجازي”: “السعودية غير قادرة على تنظيم ٣ ملايين من الحجاح بينما في العراق ينظمون حوالي ٢٥ مليون زائراً سنوياً من دون حدوث أي كوارث”.

وكتب المغرد “برطلوسي” في تغريدة حكيمة ملفتة للنظر: “اغلب الحجاج الذين قُتلوا بالحج كانوا ايرانيين ومع ذلك السعودية تتهم ايران. يعني ايران تقتل ايران لتشويه سمعة ايران!”.

وفي السياق ذاته قال “فقير”: “إتهام في مجزرة منى بغض النظر عن كونه كذبًا إلا أنه فاق الغباء والنتيجة المرعبة أن الملايين قد صدقوا !!!”.

وغردت “زهرة تشرين”: “السفيرالايراني غضنفر ركن ابادي انكرت السعودية دخوله لاراضيها للحج ثم تم تسليم جثته لايران من دون دماغ وقلب ورئتين!”.

 

فيما نشرت مغردة اخرى صورة عن مقبرة السفير الايراني السابق لدى لبنان “غضنفر ركن آبادي”، قائلة: “سلام على سفير الشهداء الحاج المقتول ظلماً في السعودية / غضنفر ركن آبادي”.

مجزرة منى لا تنسى

مجزرة منى لا تنسى