أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » ? بالصور: #بن_سلمان يشتري يختا وهو يخفض الرواتب في #السعودية
? بالصور: #بن_سلمان يشتري يختا وهو يخفض الرواتب في #السعودية

? بالصور: #بن_سلمان يشتري يختا وهو يخفض الرواتب في #السعودية

خاص إيران اليوم :

لم تمنع سياسات التقشف التي تتبعها السعودية لتحقيق “رؤية 2030” ولي ولي العهد محمد بن سلمان من اقتناء يخت قيمته حوالي 550 مليون دولار، وفق ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز السبت.

ونقلت الصحيفة عن شريك صاحب اليخت وفرد من العائلة المالكة السعودية، أن الصفقة التي تمت العام الماضي خلال إجازة بن سلمان في جنوب فرنسا، لم تستغرق سوى ساعات أخلى بعدها البائع اليخت في نفس اليوم.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن الأمير محمد بن سلمان اشترى يخت “سيرين” من يوري شيفلر ملياردير”الفودكا” الروسي بأكثر من نصف مليار دولار في فرنسا.

وازدادت بوادر صراع داخلي يقوده بن سلمان لتقوية مركزه داخل المملكة في مواجهة ولي العهد الأمير محمد بن نايف، وفق ما نسبته الصحيفة لمراقبين ومصادر من العائلة المالكة.

وتتابع الصحيفة الأميركية أن التحدي الأبرز أمام بن سلمان الآن يكمن في توطيد نفوذه في المملكة قبل تدهور الوضع الصحي لوالده الملك سلمان بن عبد العزيز، وإلا فسيكون مجبرا على مواجهة احتمال أن يقوم بن نايف حينها باستبداله بولي عهد آخر، تبين نيويورك تايمز، تماما كما قام والده الملك سلمان بإزاحة أخيه مقرن بن عبد العزيز الذي اختاره الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز قبل أن ينصب بن نايف مكانه.

وفي هذا الصدد كشف “مجتهد” المغرد السعودي الشهير عن شراء نجل الملك ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يخت “سيرين” من ملياردير روسي بـ 500 مليون دولار أو ما يقارب 2 مليار ريال.

كتب مجتهد في تغريدة علي موقع تويتر حول يخت بن سلمان الجديد “وينوي بن سلمان تصنيع يتفوق على كل اليخوت في العالم، لكن التصنيع يحتاج سنوات، ولذلك لجأ لشراء يخت جاهز لأنه مستعجل على مفاخرة عبدالعزيز بن فهد”. و تابع مجتهد “وكان بن سلمان قد اشترى يختا أصغر قبل أن يسيطر على الميزانية بـ100 مليون دولار طوله 80 مترا لكن رأى أنه “مش قد المقام” ولذلك قرر شراء “سيرين و تبلغ تكاليف صيانة اليختين 12 مليون دولار شهريا في حالة (عدم الاستخدام)، و20 مليون دولار عند الاستخدام، وبالطبع كلها محسوبة على وزارة الدفاع”.

 

1234567891011121314