أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » انصار الله: السلطة اليمنية استجلبت عناصر من القاعدة وداعش لقمعنا
انصار الله: السلطة اليمنية استجلبت عناصر من القاعدة وداعش لقمعنا

انصار الله: السلطة اليمنية استجلبت عناصر من القاعدة وداعش لقمعنا

قال عضو المجلس السياسي لحركة انصار الله الحوثية ضيف الله الشامي اليوم الثلاثاء، ان السلطة اليمنية استجلبت عناصر القاعدة وداعش والتكفيريين من اجل قمع المحتجين السلميين في صنعاء.

واكد الشامي، ان التظاهرة قرب مقر الحكومة اليمنية كانت سلمية، مشيراً الى ان الداخلية اليمنية تستجلب ميليشيات مسلحة من عناصر القاعدة وداعش والتكفيريين الى مقر الرئاسة الوزراء، لتفريق المحتجين بالقوة الذين اعتصموا سلمياً.

واوضح الشامي، ان الحكومة اليمنية لا تمتلك قرارها وهي تواصل عنادها في مواجهة مطالب الشعب. وطالب الرئيس اليمني بتوضيح موقفه من فتح النار على المحتجين في صنعاء.

هذا وافادت مصادر يمنية اليوم الثلاثاء، عن سقوط 7 ضحايا اضافة الى سقوط عشرات الإصابات في صفوف المحتجين المناهضين للحكومة بصنعاء، وذلك اثر اطلاق قوات الامن اليمنية الرصاص الحي لتفريق المعتصمين.

وكان اليمنيون قد توافدوا في وقت سابق على ساحة التغيير وسط العاصمة صنعاء ضمن خطوات التصعيد ضدّ الحكومة تلبية لدعوة قائد حركة أنصار الله في اليمن السيد عبد الملك الحوثي.

وكان السيد الحوثي زعيم انصار الله أكد امس استمرار التصعيدِ الثوري حتى تحقيق مطالب الشعب المشروعة مهدداً باللجوء الى خيارات استراتيجية إذا استمرت السلطات في تعنتها. وأشار الى فشل محاولات من وصفهم بالفاسدين في التصدي للشعب للحيلولة دون تحقيق مطالبه، مؤكداً أن تعنت الحزب سيترتب عليه نتائج كارثية.