أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » النظام السعودي يفرض اللباس المحلي على المواطنين في مكة المكرمة
النظام السعودي يفرض اللباس المحلي على المواطنين في مكة المكرمة

النظام السعودي يفرض اللباس المحلي على المواطنين في مكة المكرمة

أصدر أمير منطقة مكة المكرمة، خالد الفيصل، قرار بإلزام جميع المواطنين العاملين في القطاع الخاص بالمنطقة بارتداء الزي السعودي بالنسبة للشباب.

كما تضمنت قرار الفيصل تكليف فريق عمل مكون من الإمارة وفرعي وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية والتجارة والاستثمار بالمنطقة بمتابعة تنفيذ القرار بجميع المحافظات بشكل مستمر، خاصة في الأسواق التجارية. وقال المتحدث الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة “سلطان الدوسري”، أن أمير منطقة مكة المكرمة وجه بتشكيل لجنة من وكالة الإمارة المساعدة للتنمية وفرعي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتجارة والاستثمار بالمنطقة لدراسة أسباب إلزام الشركات للشباب لبس الزي غير السعودي. وأضاف متحدث إمارة مكة أن اللجنة التي باشرت أعمالها فور توجيه أمير المنطقة ودرست الأنظمة والقوانين الخاصة بذلك، وأوصت بعد اجتماعاتها بأن يكون الزي السعودي ركيزة أساسية يلتزم بها أصحاب المؤسسات والشركات تجاه أبناء الوطن.

بعض الاهالي في المنطقة اعتبروا ان قرار الفيصل هذا يصب في اتجاه ال سعود القاضي بالغاء الثقافة والتراث الذي يميز اهالي منطقة الحجاز ودمجهم في المجتكع النجدي الذي له سمات وعادات وثقافة مختلفة تماما عن اهل الحجاز

ومنذ استيلاء عبدالعزيز على مكة وما حولها سعة الى القضاء على كل ما يمت الى خصوصيات اهالي الحجاز الاصليين

فحارب مذهبهم المالكي والشافعي والغى حلقات الدرس التي كانت لهم في المسجدين المكي والنبوي وطردهم من امامة الجماعة في الحرم .

اضف رد