أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » #النائب_دشتي: من حق الشعب البحريني أن ينقلب على السلطة
#النائب_دشتي: من حق الشعب البحريني أن ينقلب على السلطة

#النائب_دشتي: من حق الشعب البحريني أن ينقلب على السلطة

قال النائب في البرلمان الكويتي د. عبدالحميد دشتي إن الشعب البحريني العظيم يتعرض لكافة أنواع الظلم والقمع والاستبداد, وكافة أشكال التمييز العنصري البغيض بحقه.

وخلال لقاء تضامني مع الشعب البحريني أقيم في دمشق، ذكر دشتي أن السلطة البحرينية بأخذها النموذج السعودي مثالا والاستقواء فيه لترتكب أبشع جريمة إبادة جماعية بحق هذا الشعب.

أوضح دشتي أن السلطات البحرينية استغلت منذ العام 2011 ما سمي بالربيع العربي, لتغيير البحرين ديموغرافيا وإبادة السكان الأصليين لهذا البلد, مستعينة بالنظام السعودي حيث تم ما تم من تنكيل, وسجن قادته من رموز العمل السلمي وسحب جنسياتهم.

وتابع قائلا, أن الشعب البحريني من حقه أن ينقلب على السلطة, تحت ما يسمى بمقاومة الطغيان, الواردة بالمادة الثانية من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وفي الشأن السوري، رأى دشتي أن سوريا تقف في وجه المشروع الصهيوني- أمريكي- التكفيري المتوحش, الذي تقف وراءه المملكة السعودية, معتبرا أن سوريا اليوم هي من تفرز بين الحق والباطل.

يذكر أن عبد الحميد دشتي نائب في البرلمان الكويتي, أصدرت محكمة الجنايات الكويتية حكما غيابيا بحقه, بالسجن 14 عاما وستة أشهر, لإدانته بتهم الإساءة إلى المملكة السعودية والبحرين.

المصدر: http://khabir.net/article.php?id=11231&cid=289&catidval=0