أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » النائب الكويتي عبدالحميد دشتي في مؤتمر دعم اليمن: لاشرعية إلا للشعب اليمني الذي اعتصم في صنعاء
النائب الكويتي عبدالحميد دشتي في مؤتمر دعم اليمن: لاشرعية إلا للشعب اليمني الذي اعتصم في صنعاء

النائب الكويتي عبدالحميد دشتي في مؤتمر دعم اليمن: لاشرعية إلا للشعب اليمني الذي اعتصم في صنعاء

من لندن-البحرين اليوم

ألقى النائب الكويتي الدكتور عبدالحميد دشتي كلمة الأحد (21 اغسطس 2016) في الجلسة المسائية للمؤتمر الدولي الأول لدعم الشعب اليمني والذي تتواصل اعماله ولليوم الثاني على التوالي في العاصمة البريطانية لندن.

وحيّا دشتي في كلمته صمود الشعي اليمني بوجه العدوان السعودي المتواصل ووصف الشعب اليمني ب” الجبار الذي تحدى العدوان والغارات”.

وشدّد دشتي على حق الشعب اليمني في تقرير مصيره وقال في هذا الخصوص” لقد اسقط الشعب اليمني يوم أمس في تجمعه الحاشد في صنعاء, شرعية ما يسمى بحكومة هادي منصور”.

واوضح دشتي ان القانون الدولي يطور من آلياته لتعزيز حق تقرير المصير وان السعودية هذه الدولة الدكتاتورية موقعة على أتفاقية جنيف في هذا الخصوص. واكّد كذلك على أن السعودية والتي وصفها بالدولة الدكتاتورية ” صادقت على قوانين الحرب ولكنها وبالرغم من هذا قامت بالعدوان الوحشي البربري على اليمن”.

وأشار دشتي الى ان الشعب اليمني “يريد العيش على ارضه بكرامة ودون تدخل من الدول الخارجية”.

وخاطب دشتي الشعب السعودي قائلا “انتم مظلومون ايها السعوديون وانتم ترزحون تحت هذه الدكتاتورية السعودية والتي اصبحت مصدرة الى الجماعات الارهابية”.

ودعا دشتي المجتمع الدولي الى وقف العدوان الوحشي البربري على اليمن “وتحميل السعودية المسؤولية القانونية والمدنية والجزائية ودفع التعويضات وفقا لاتفاقية جنيف وملاحقة المتسببين بارتكاب إنتهاكات جرائم حرب في اليمن”