أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » الموسوي يسلّم التقرير الحقوقي لعام 2013 لمفوضة حقوق الإنسان
الموسوي يسلّم التقرير الحقوقي لعام 2013 لمفوضة حقوق الإنسان

الموسوي يسلّم التقرير الحقوقي لعام 2013 لمفوضة حقوق الإنسان

سلّم مسؤول دائرة الحريات وحقوق الإنسان بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية السيد هادي الموسوي التقرير الحقوقي السنوي للعام 2013 الذي أصدرته دائرة الحريات وحقوق الإنسان، إلى السيدة نافي بيلاي المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة.

وجاء تسليم التقرير على هامش اجتماع الوفد الاهلي البحريني إلى جنيف مع بيلاي يوم أمس الأثنين 17 يونيو 2014 في مكتبها بقصرويلسون في جنيف، بحضور رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان فرج فنيش، ومسؤولة مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جورجيا بريجنون.

كما تسلمت السيدة نافي بيلاي درعاً من مرصد البحرين لحقوق الإنسان تقديراً لدورها الإنساني والمهني الذي قامت به طوال فترة ولايتها من أجل حقوق الإنسان في كل مكان.

وقال مسؤول دائرة الحريات بجمعية الوفاق السيد هادي الموسوي أن تسليم التقرير للسيدة نافي بيلاي جاء ضمن حزمة شخصيات سلم لها التقرير، وهم مسؤولين ومقررين أممين ومسؤولين منظمات حقوقية دولية وشخصيات حقوقية بارزة.

وشدد الموسوي على أن التقرير الذي وصف بالحرفية والدقة والمهنية، تم تسليمه مع شرح لأبرز مضامين التقرير الذي يكشف حجم الانتهاكات التي وعدت السلطات قبل عامين بالتوقف عنها ومعالجة آثارها.

وكان الموسوي أكد أن العديد من المسؤولين الأممين والوفود المجتمعة في جنيف للدورة 26 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، سيتسلمون نسخة من تقرير دائرة الحريات الحقوقي للعام 2013، والذي يوضح حجم الانتهاكات وفق ما تم رصده من قبل الوفاق.

ولفت إلى أن التقرير حاز على اسحسان وتشجيع من قبل بعض الوفود والشخصيات للاستمرار في ذات المنهجية المهنية الحقوقية.