أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » المنامة تحل “جمعية المصريين” لانتمائها للإخوان المسلمين
المنامة تحل “جمعية المصريين” لانتمائها للإخوان المسلمين

المنامة تحل “جمعية المصريين” لانتمائها للإخوان المسلمين

حلّت الحكومة البحرينية جمعيّة “المصريين” في البحرين، وذلك لأسباب لها علاقة بارتباط الجمعيّة بجماعة الإخوان المسلمين، بحسب مصادر إعلاميّة مصريّة.

ونقلت صحيفة الوفد المصريّة أنّ وزارة الشّؤون الاجتماعيّة في البحرين حلّت الجمعيّة المذكورة لكونها تُعبّر عن توجّه جماعة الإخوان.
وبحسب الصّحيفة، فإن جهاتٍ لها صلة بإخوان البحرين بدأت تُمارس ضغوطاً ضدّ قرار الحلّ، ووضعت ذلك في سياق “التّمهيد للانتخابات البرلمانيّة القادمة في البحرين”، لاسيما في ظلّ معلوماتٍ أشارت إلى تعاون إخوانيين مصريين في البحرين (من المجنّسين وغيرهم) في إدارة الحملات الانتخابيّة لمرشّحين من إخوان البحرين.
ومن المعروف أن وزيرة الشّؤون، فاطمة البلوشي، معروفة بانتمائها الإخوانيّ.
وقد شنّ وزير الخارجية الخليفيّ، خالد الخليفة، هجوماً على الإخوان في إطار الحملة السّعوديّة على الجماعة ووضعها على قائمة الإرهاب في مارس الماضي. إلا أن الوزير قال بأنّ إخوان البحرين يختلفون عن الجماعة الأم وغير مرتبطين بأعمال العنف و”التخطيط للانقلاب في الخليج”.
وقد عبّر الوسط الإخواني في البحرين عن إدانته للرئيس عبدالفتّاح السيسي، وعمِدت قيادات الإخوان إلى رفْع علامة “رابعة” أثناء الاعتصام الشّهير للإخوان بعد الإطاحة بالرئيس الإخواني محمد مرسي

يُشار إلى أن جمعيّة المصريين بالبحرين تتخذ من المحرّق مقرّاً لها، حيث الكثافة الأكثر للجالية، وهناك شريحة واسعة منها كانت هدفاً لمشروع التجنيس الخليفيّ. وقد تمّ إشهار الجمعيّة سنة 2009 بمقتضى قانون الجمعيّات.

وكان آخر نشاط قامت به الجمعيّة في البحرين بتاريخ ٢٦ يونيو الماضي حيث نظّمت حفلاً تكريمياً للطلبة المصريين في جمعية المهندسين البحرينيّة.