أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » المعارضة البحرينية تهدد بمقاطعة الانتخابات
المعارضة البحرينية تهدد بمقاطعة الانتخابات

المعارضة البحرينية تهدد بمقاطعة الانتخابات

هددت المعارضة البحرينية في بيان يوم السبت بمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقررة هذا العام ما لم تضمن الحكومة ان تأتي الانتخابات معبرة عن ارادة الشعب.

وتشهد البحرين اضطرابات منذ أن قاد الشيعة احتجاجات في عام 2011 بعد انتفاضات مماثلة في مصر وتونس.

ولم تؤد محادثات بين الحكومة والمعارضة إلى انهاء الأزمة السياسية. ويشكو الكثير من أتباع أهل البيت من التمييز السياسي والاقتصادي في المملكة وهو اتهام تنفيه السلطات.

وجاء في البيان الصادر بعد اجتماع في مقر جمعية الوفاق الوطني التي تمثل المعارضة الرئيسية بالبلاد إن أحزاب المعارضة الوطنية الديمقراطية في البحرين تعلن “مقاطعتها للانتخابات (البرلمانية) القادمة ما لم يكن هناك حل سياسي شامل.”

وأضاف البيان أن الانتخابات يجب ان تفضي إلى “حكومة منتخبة تمثل الإرادة الشعبية …وقضاء مستقل وأمن للجميع.”

وحثت جماعات المعارضة المجتمع الدولي على مساعدتها في اتباع انتقال ديمقراطي سلمي.

وقال البيان إن “رفض الحكم الدخول في المفاوضات الجدية ورفضه التوافق على حل للأزمة يضع البلاد أمام مستقبل غامض كما سيضع المعارضة أمام خيار وحيد … وهو الاستمرار في الحراك الشعبي السلمي الذي انطلق في 14 فبراير 2011 والعمل على زيادة زخم هذا الحراك بمختلف الوسائل المشروعة.”

وتحظر البحرين فعليا الاحتجاجات والتجمعات غير المرخص لها من قبل الحكومة. وأخمدت انتفاضة عام 2011 بمساعدة المملكة العربية السعودية ودول خليجية اخرى لكن الاحتجاجات والاشتباكات تواصلت على نطاق واسع منذ منتصف 2012.