أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » المالكي يدعو أنصاره لعدم التظاهر ومنح حكومة العبادي فرصة لأداء عملها
المالكي يدعو أنصاره لعدم التظاهر ومنح حكومة العبادي فرصة لأداء عملها

المالكي يدعو أنصاره لعدم التظاهر ومنح حكومة العبادي فرصة لأداء عملها

دعا نائب رئيس جمهورية العراق نوري المالكي، الاحد، الى اعطاء حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي فرصة للقيام بعملها، خاصة في الوضع الامني الذي يشهده العراق، فيما شدد على ضرورة عدم المشاركة في التظاهرات المرتقبة التي يتم التحضير لها نهاية شهر ايلول الحالي.

وقال المالكي في مؤتمر صحفي عقده، اليوم، في منتجع بابل عقب ترؤسه اجتماعا مغلقا مع مجلس المحافظة ومدراء الدوائر الخدمية وبحضور اعضاء من مجلس النواب: “لا أرى بالضرورة الخروج بمظاهرات يوم الثلاثاء المقبل، نظرا لحراجة الوضع الامني والتحديات التي يمر بها البلد وانشغال العالم جميعا في صد الارهاب”.

واوضح المالكي اننا “في حزب الدعوة اصدرنا بيانا دعونا فيه انصارنا الى عدم المشاركة في التظاهرات”.

واضاف المالكي انه “لا مانع من الخروج بمظاهرات وفق السياق الديمقراطي، لكننا سمعنا ان هناك نية لتوجه التظاهرات ضد اسقاط الحكومة”، داعيا المتظاهرين الى “اعطاء الحكومة فرصة للقيام بعملها وعدم التأثير عليها خاصة في ظل الوضع الامني الذي يعيشه البلاد”.

وكشف مصدر في حزب الدعوة، السبت، (27 ايلول 2014) أن الأمين العام للحزب نوري المالكي وجه مكاتب حزب الدعوة وأنصار الحزب بعدم المشاركة في التظاهرات المرتقبة التي يتم التحضير لها.

يذكر أن مجموعة من الناشطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي يحشدون منذ أيام، للخروج بتظاهرة نهاية الشهر الحالي احتجاجاً على مقتل “عشرات” الجنود في ناحية الصقلاوية في الفلوجة.