أخبار عاجلة
الرئيسية » مقالات و دراسات » الكاتب آل غراش يستنكر دعم الأنظمة العربية لـ #العدوان_الثلاثي على #سوريا
الكاتب آل غراش يستنكر دعم الأنظمة العربية لـ #العدوان_الثلاثي على #سوريا
علي آل غراش ... كاتب وإعلامي

الكاتب آل غراش يستنكر دعم الأنظمة العربية لـ #العدوان_الثلاثي على #سوريا

استنكر الكاتب والناشط علي آل غراش دعم الأنظمة العربية للعدوان الثلاثي (الأمريكي والفرنسي والبريطاني) على سوريا أمس السبت، ووصف ذلك الدعم بأنه ’’فضحية جديدة للأنظمة العربية الحاكمة المتآمرة على الأمة’’.

وفي سلسلة تدوينات عبر حسابه في ’’الفيس بوك’’، قال آل غراش: ’’فضحية جديدة للأنظمة العربية الحاكمة المتآمرة على الأمة، التي تدعم الاعتداء على العرب ك ‎#سوريا من قبل ‎#العدوان_الثلاثي الداعم للكيان الصهيوني الذي يحتل ‎#فلسطين ‎#القدس ويعتدي على أهلنا هناك!!. ( إنها أنظمة تقف مع العدوان والكيان الصهيوني .. ).’’.

وأضاف: ’’الخزي والعار لكل من يدعم الاعتداء والحروب والقتل، ولكل من شارك وأيد ‎#العدوان_الثلاثي على سوريا’’ ، مشيراً إلى أن ’’سوريا بحاجة لدعم السلام والحياة والحرية لإيقاف القتل والدم والدمار’’.

وقال إن ’’الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تاجر يريد مال العرب وهو الأهم لا يهمه قيم الحرية والعدالة، ولقد استلم مقدما $$ قيمة الصواريخ للاعتداء على ‎#سوريا ‎من قبل العدوان_الثلاثي ، دفع المال له لضرب دول عربية’’ مضيفا:  مخزي ‏ومؤلم .. بالمال العربي يتم الاعتداء وقتل وتدمير العرب في سوريا واليمن والعراق وليبيا.. وبأيدي الأعداء للأمة ‎#العدوان_الثلاثي  ’’ ، متسائلا: ’’متى يكون المال العربي لأهله للقضاء على الفقر والبطالة وللإعمار، وبالخصوص في الدول التي تدفع الأموال؟’’.

ومن جانب آخر، دعا الكاتب آل غراش إلى إطلاق سراح معتقلات الرأي في سجون البحرين عبر وسم #أطلقوا_سجينات_البحرين الذي كان قد دشنه نشطاء للمطالبة بالإفراج عنهن لما يتعرضن له من انتهاكات وتعذيب على خلفية حرية التعبير عن آرائهن.

‏‎ وقال ’’آل غراش’’ إن ’’المرأة في البحرين أثبتت للعالم أنها بطلة عاشقة للعدالة والحرية وأم للأحرار والأبطال.. وصابرة وصامدة أمام وحشية السلطة الحاكمة، ..وستنال حقوقها في ظل دولة عادلة’’.

ووجه الكاتب تحية لكل نساء البحرين الناشطات الشريفات وبالخصوص المعتقلات اللاتي رفضن جرائم السلطة المتوحشة.

ولفت إلى أن ’’سلطة البحرين ستبقى سلطة مجرمة بحق الشعب، وأن تم الإفراج عن المعتقلات والمعتقلين بعد سنوات من الاعتقال التعسفي وتدمير الأسر والمجتمع’’، مشيراً إلى أن ’’ما فعل النظام جريمة كبرى’’.

وذكر أن التاريخ سيسجل جرائم سلطة ‎#البحرين في صفحات الجلادين المتوحشين، الذين يجلبون مرتزقة من أنحاء العالم للاعتداء على أعراض المواطنات والمواطنين بسبب رأي!.

وطالب ’’آل غراش’’ بمحاسبة كل من اعتقل واعتداء على النساء، مشددا على أنه ’’لابد من محاكمة المجرمين الذين ينتهكون الأعراض’’.

اضف رد