أخبار عاجلة
الرئيسية » لجان الحراك الشعبي » مركز الحراك الإعلامي » القطيف … بني سعود يقدمون على جرف قبور الشهداء في العوامية
القطيف … بني سعود يقدمون على جرف قبور الشهداء في العوامية

القطيف … بني سعود يقدمون على جرف قبور الشهداء في العوامية

? خبر عاجل | #العوامية

النظام السعودي يمارس إرهابه على قبور شهداء بلدة العوامية، عبر كسح القبور وتسويتها بالأرض، هذا ليس غريب على نظام القمع والإرهاب الذي قتل #شهداء_القطيف والأطفال بدم بارد في المسيرات السلمية وعبر الاقتحامات البربرية.

الإثنين
20 أبريل 2020م

ثوار النمر

? خبر عاجل | #العوامية

صور تُبيّن تجريف قبور الشهداء في بلدة العوامية، ويظهر فيها حجم البغض والحقد السعودي على قبور شهداء الحراك الشعبي في القطيف.

الإثنين
20 أبريل 2020م

ثوار النمر

في 25 مارس/آذار الماضي تم إغلاق مقبرة الشهداء في بلدة العوامية بسبب إنتشار جائحة فيروس كورونا. وقتها السلطات اتهمت أهالي القطيف بنشر الوباء بعد قدوم زوار من العتبات المقدسة.
مساء الجمعة 17 أبريل/نيسان وتحت جنح الظلام عمدت أدوات النظام دون علم أهالي بلدة العوامية وعوائل الشهداء الى تجريف القبور وهتك حرمتها، في ظل التزام الأهالي منازلهم.
وقد أزيلت معالم وشواهد قبور الشهداء وجرت تسويتها بالأرض من قبل الأنفس الضعيفة.

وعليه، استغلت السلطات الظروف الصحية التي تمر بها البلاد لارتكاب اعتادئها على أضرحة الشهداء الشاهدين على جرائم آل سعود.

هذا ولم تتم معرفة ما حصل في مقبرة العوامية من تجريف لقبور الشهداء إلا بعد مضي 3 أيام، بسبب حظر التجوال وقرار إغلاق المقبرة حتى إشعار آخر على الرغم من إستثناء حالات الوفاة من أمر الإغلاق.

الثلاثاء
21 أبريل 2020م

ثوار النمر

? خبر عاجل | ⁧ #القطيف⁩: القوات السعودية تعمد لتجريف قبور شُهداء الحراك المطلبي في مقبرة ⁧ #العوامية⁩، مُستغلة في ذلك غياب الأهالي داخل منازلهم.

? توثيق | #القطيف⁩: القوات السعودية تضيف جريمةً بشعةً إلى سجلِّها الدَّموي بإقدامها على تجريف قبور الشُّهداء وهتك حرمة الميت في مقبرة #العوامية⁩، مُستغلةً بذلك غياب الأهالي داخل بيوتهم نتيجة حظر التجول المفروض من قِبل الحكومة.

? استمراراً لنهج الإعتداءات الإنتقامية ضد أهالي #القطيف⁩، عمدت القوات السعودية إلى تجريف قبور الشهداء في مقبرة #العوامية⁩، وقد أظهرت اللقطات المصورة تخريباً طال شواهد القبور وصور الشهداء إضافةً إلى تسوية المكان بالأرض.