أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » العلوي: الشعب البحريني سيواصل نضاله السلمي
العلوي: الشعب البحريني سيواصل نضاله السلمي

العلوي: الشعب البحريني سيواصل نضاله السلمي

اكد عضو الدائرة السياسية بالوفاق السيد أحمد العلوي انه مع تعنت النظام الحاكم وتمسكه بالخيار الأمني ليس أمام الشعب سوى مواصلة نضاله السلمي.

ونقل موقع “الوفاق” السبت عن العلوي قوله: “أن النظام يعمق الأزمة عبر تعميق الخيار الأمني وتفريغ المؤسسات الشعبية من أي شكل لتمثيلها لرأي الشعب وإصدار القرارات والقوانين المصادرة لحقوقه”.

وشدد على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على ان المعارضة مقتنعة بعدم جدية النظام في الحوار والحل الحقيقي ومشاركتها تأتي لعدم إعطاء النظام أي فرصة للقول بأن المعارضة هي من يرفض الحوار.

واعتبر العلوي أن الإدانات التي تصدر بحق النظام جيدة وتصب في صالح الشعب ولكن تأثيرها ليس مباشر لأن الدول مثل أميركا وبريطانيا تغطيان النظام دبلوماسيا.

واوضح ان النظام ليس في وارد الذهاب إلى حل مع المعارضة تفقده امتيازاته في السيطرة على القرار والثروة في ظل عدم وجود تسويات دولية، مشيرا الى انه يعتبر الحوار ليس إلا تكتيك ومناورات شكلية، ويستخدم الحوار مع المعارضة كتكتيك وليس قناعة بالحوار وهو يتمنى في كل مرة رفض المعارضة له ليحسن صورته الدولية ويكسب مزيدا من الوقت.

واختتم العلوي تصريحاته بالقول “مع تعنت النظام وتمسكه بخياره الأمني ليس أمام الشعب سوى مواصلة نضاله السلمي على الصعيد الميداني والسياسي والحقوقي والإعلامي والدبلوماسي”.