أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » #الشيخ_عيسى_قاسم مخاطباً حراك شعب #البحرين : حراككم الأضبط والأقوى والأنظف
#الشيخ_عيسى_قاسم مخاطباً حراك شعب #البحرين : حراككم الأضبط والأقوى والأنظف

#الشيخ_عيسى_قاسم مخاطباً حراك شعب #البحرين : حراككم الأضبط والأقوى والأنظف

وجه الشيخ عيسى قاسم كلمة للشعب البحريني حول الحراك الشعبي قال فيها: لا يملك أحد ممن له إنصاف أن ينكر عليكم رفع الظلم عن كواهلكم وخروج آلاف السجناء من فلذات أكبادكم.. وليكن حراككم الأضبط والأقوى والأنظف.

وأضاف في كلمته: “إنّ العالم ليشهد على ظلاماتكم المستمرة البشعة المرهقة، وقد بذلتم الكثير على طريق المطالبة برفع كابوسها، ولا زلتم تبذلون، ولا يملك أحد ممن له إنصاف أن ينكر عليكم هذه المطالبة والحراك لرفع الظلم عن كواهلكم، واسترداد حقوقكم المسلوبة، المدنيّ والسياسي منها، وخروج آلاف السجناء من فلذات الأكباد والإخوة الأعزاء من شبابكم وكهولكم ونسائكم وناشئتكم من أقبية السجون وظلماتها وهم يتعرضون فيها لخطر الموت بفتك كورونا التي هجم عليهم وباؤها في قعورها حتى تعالت استغاثاتهم وصرخاتهم”.

وتابع: “وليكن أسلوب حراككم دائماً من مستوى أهدافكم التي لا ميل فيها عن الحقّ والعدل والإصلاح وحبّ الأمن والسلام والخير لوطنكم وأناسه الطيبين.. لن يأتي التزامكم بالأسلوب السلمي وحالة الانضباط والحكمة وقيم الدين وأحكام شريعته واحترام الدماء والأموال والأعراض، وتجنّب ما يشين من القول، إلا بما هو خيركم وتحقيق أملكم”.

لا تسجّلوا عليكم خطأً في قول أو عمل، وما قد يتخذه أهل البطش والتكبّر مبرّراً وإن يكن واهناً لاستباحة أرواحكم ظلماً وعتوّاً. ولا تعطوا لأحدٍ أن يستدرجكم لما يريد بكم من سوء، وتشويه لحراككم، وإفشال لما تطالبون به من حقوق وإخراج للسجناء الشرفاء الأحرار.

دعوا كل تصرف وكل كلمة  تضر بقضيتكم، قضية الشعب، أو لا يخدمها.. كونوا أحفظ على كل عام أو خاص من كل مكلّف بحفظه، وأحرص على عدم التعطل لحركة المرور، وفتح الطرق من كلّ من يدّعي أنها تهمه.. إنكم أهل إصلاح لا فساد، وبُناةٌ للخير لا هدّامون له.. لستم ممن يستهترون بحقّ من حقوق الناس، ولا حرمة من الحرمات، ولا ثروة كبيرة أو صغيرة، أو ملك كثُر أو قلّ.. علّموا الدنيا كيف يُصرّ المظلوم على حقّه، ولا يرجع من دونه، ولكن لا يعطي لغضبه أن يملكه ويخرج به عن دينه وعقله وحكمته ومصلحته.