أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » الشيخ عيسى قاسم: اصرار النظام على ترحيل النجاتي تعسفي
الشيخ عيسى قاسم: اصرار النظام على ترحيل النجاتي تعسفي

الشيخ عيسى قاسم: اصرار النظام على ترحيل النجاتي تعسفي

وصف عالم الدين البحريني آية الله الشيخ عيسى قاسم إصرار النظام الحاكم على ترحيل الشيخ حسين النجاتي بالاجراء التعسفي.

وقال الشيخ قاسم خلال خطبة الجمعة في منطقة الدراز غرب المنامة: “إن الهدف من إكراه آية الله الشيخ حسين النجاتي على مغادرة وطنه وتهديده بالمغادرة قسرا، هو القول للشعب كله بأن بقاء أي منكم معترف بمواطنته مرهون بالسياسة وتقديراتها الخاصة، فأنتم غرباء في وطنكم”.

واعتبر إن الإصرار على ترحيله النجاتي “سد كل الابواب أمام أي محاولة جادة للخروج بالوطن من الأزمة التي يعاني منها”.

ودعا الشيخ قاسم على مستوى الداخل لكل ذي دين وضمير حي، ويحرص على رعاية الحقوق ويرى كرامة الانسان وحق للأخوة الانسانية، بان يستنكر هذا الاجراء الظالم المستخف بكل الأعراف، وأن يدعو لعملية اصلاح شامل.

ووجه خطابا أخرا “لكل ذي ضمير يقظ في العالم وتقدير لكرامة الانسان ولقيم الحرية والعدالة والمواطنة من أفراد ومؤسسات ودول وتجمعات دولية، ومؤسسات أممية للوقوف أمام هذا الاجراء وهذا التدهور المخيف في مسألة الحقوق في هذا البلد، وأن يقفوا الموقف الصريح الذي ينصر المظلوم ويدين الظالم”.

واضاف الشيخ قاسم، ان قضية الترحيل الشيخ ومواصلة رفض الامتناع او التاجيل يعني مضايقته وتهديده، معتبرا هذا الامر بمثابة ازدراء غير لائق للشعب البحريني باكمله.

وشدد على أنه الشعب البحريني لن يسلم بترحيل الشيخ النجاتي من وطنه، ولن يرفض بهذا الاجراء الذي وصفه بالظالم.

ورد الشيخ عيسى قاسم على وزير الداخلية بشأن عدم وجود تعذيب، قائلا: “كيف يمكن أن نصدق أنه لا يوجد تعذيب في السجون والمعتقلات وتمتنع السلطة عن قبول زيارة المقرر الخاص في الأمم المتحدة المعني بالتعذيب”.

وتابع: “كيف يصدق ما تكرر مرارا من قول السلطة أنه تم تنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق، ولا زلنا نسمع عن مشكلة الفصل من العمل، وأعظم من ذلك تبقى قضية المساجد المهدمة، وتغيير الموقع والاقتطاع من الأرض الموقوفة، والمنع من إقامة الصلاة في بعضها، وتستمر المداهمات والاعتقالات والقمع والمنع للمسيرات”.

وشدد الشيخ قاسم على انه الاصلاح الجدي والشامل بالسقف الذي يحقق آمال الشعب البحريني هو السبيل الوحيد لحل الازمة التي تعيشها البلاد.