أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » السيد نصر الله: عادل الجبير مهزلة ومثير للضحك ..
السيد نصر الله: عادل الجبير مهزلة ومثير للضحك ..

السيد نصر الله: عادل الجبير مهزلة ومثير للضحك ..

السيد نصر الله: عادل الجبير مهزلة ومثير للضحك ا
 
اشار الامين العام لحزب الله لبنان السيد حسن نصرالله مساء الجمعه الى ان وزير الخارجية السعودي نصّب نفسه ولياً وحاكماً على الشعب السوري، معتبرا ان “العرض الذي قدمه الجبير لروسيا مهزلة ومثير للضحك”.
وقال السيد نصرالله في كلمة متلفزة خلال الاحتفال التكريمي للشهيد القائد اسماعيل زهري (أبو خليل): “هل يظن الوزير السعودي وحكامه أنهم قادرون على الضحك على شعوب العالم؟”.
وأضاف: “ان أهمية ما جرى في حلب أخيراً يرتبط باسقاط المشاريع الاقليمية والاحلام الامبراطورية”، وتوجه للسعودية قائلاً ” الثقافة الوهابية المكفرة، مشروعكم لكن لا مستقبل له وأمامكم فرصة للتفاوض في اليمن والبحرين وسوريا والاّ سوف تهزمون”.
وقال : “من يذبح ويدهس ويقتل في ألمانيا وفرنسا ويفجر في أفغانستان والعراق وفلسطين وسوريا هي الوهابية”.
واكد سماحته: “ان ثقافة الوهابية وداعش والقاعدة وجبهة النصرة حتى لو غيرت أسمها هي ثقافة القتل والذبح دون اعطاء فرصة للمصالحة”.
وحذر السيد نصر الله آل سعود قائلا: “اذا أصررتم على استمرار الحروب، ستهزمون، وسيهزم مشروعكم ويلحق بكم العار”.
وفيما أشار السيد نصرالله الى أن “السعودية مصرّة على مواصلة الحروب في كل الساحات ورفض الحوار في البحرين واليمن وسوريا وهي تبادر فقط باتجاه “الاسرائيليين” وبلا أثمان”، شدد على أن “التطبيع مع “اسرائيل” يجب أن يكون موقع إدانة وشجب لدى العلماء والفقهاء والمثقفين والنخب والأحزاب السياسية”.
ولفت الى: أن “هناك اجراماً يحصل بحق أهل اليمن وهناك مجزرة ارتكبها “الدواعش” بغطاء سعودي في الصراري لان هذه ثقافة السعودية والوهابية و”داعش” و”جبهة النصرة” حتى لو تم تغيير اسمها”.
واعتبر السيد نصرالله: أن “أكبر تطوراً سيئاً في الحالة العربية حالياً هو انتقال العلاقة بين السعودية و”اسرائيل” من السر الى العلن”، مشيراً الى أن “زيارة جنرال السعودي الى “اسرائيل” ليست بداية علاقة وتنسيق فهذا موجود بل هو انتقال العلاقة من السر الى العلن”.
 
#لجان_الحراك_الشعبي
 
www.hourriya-tagheer.com