أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » السيد #الحوثي: التحالف السعودي الأمريكي يريد سلبنا أرضنا.. والقمة العربية هي قمة للأموات
السيد #الحوثي: التحالف السعودي الأمريكي يريد سلبنا أرضنا.. والقمة العربية هي قمة للأموات

السيد #الحوثي: التحالف السعودي الأمريكي يريد سلبنا أرضنا.. والقمة العربية هي قمة للأموات

أكد قائد حركة أنصار الله اليمنية السيد عبد الملك الحوثي أن “العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي يريد أن يسلبنا أرضنا وجزرنا ومدننا وباب المندب الذي يعتبر أهم المنافذ البحرية في العالم”.
 
وقال السيد الحوثي في كلمة له بمناسبة “جمعة رجب” إن “الأعداء يعملون على الدخول إلى مجتمعنا وتشويه صورة الإسلام من خلال الغزو الثقافي”،  مشيراً إلى أن “قوى العدوان تحاول أن تسقط هويتنا كما حصل بمرتزقة العدوان”.

ولفت إلى أن “قوى العدوان السعودي اشترت من المرتزقة إنسانيتهم وكرامتهم ودينهم “، مشددا أنه “إذا خلت نفوسنا من القيم والمبادئ يعني أننا قبلنا بما يريده العدوان ونصبح كما أصبح المرتزقة عملاء لأميركا وأعوانها”.

وفي الوقت ذاته، أكد السيد الحوثي أن “قوى العدوان تواجه صعوبة كبيرة في معركتها ضدنا وهي ليست معركة سياسية بل أنهم يريدون استعباد شعبنا والسيطرة عليه”.

وكشف عن وجود أسرى من العدوان مع الجيش اليمني وبالمقابل وجود أسرى من الجيش اليمني مع قوى العدوان، مؤكدا  “الاستعداد للتبادل في هذا الملف الإنساني”، لافتًا إلى أن “الإمارات منعت صفقة تبادل أسرى كبيرة بعد أن وصلت إلى محافظة لحج” .

كما أكد السيد الحوثي أن الجيش اليمني واللجان “معنيون بدعم معركة الساحل” متوجها “للقبائل والجيش واللجان وكل المحافظات والشباب لدعم معركة الساحل حتى تحرير آخر شبر من بلدنا”، مشيرا إلى أن هناك عملية استهداف للحديدة برعاية أمريكية وأدواتها السعودية والإمارات، مؤكدا على “استمرار الصمود حتى إخراج قوى العدوان من البلاد”.

وتوجه السيد عبد الملك الحوثي إلى التحالف السعودي بالقول إن “كل ما تفعلونه في اليمن من أجل ’’إسرائيل’’ ولا يؤثر على إيران لا من قريب ولا من بعيد وأنتم تهابون الصفعات المباشرة من إيران”.

وأوضح أن “إيران متعاطفة مع اليمن وموقفها مشرف ومشكور تجاه اليمن”.

وأكد قائلاً: “لسنا معنيين بمعاداة إيران لأنكم تعادونها وموقفنا في مواجهة أمريكا وإسرائيل مبدئي وإن لم تكن إيران موجودة”.‎

وعن القمة العربية الأخيرة في الأردن، رأى السيد الحوثي أن القمة العربية هي قمة للأموات وهم لا تعنيهم القضية الأساسية للأمة.. وماتت القضية الفلسطينية عند العرب.