أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » #السودان | انسحاب القوات السودانية من تحالف العدوان على #اليمن بعد خسائرها
#السودان | انسحاب القوات السودانية من تحالف العدوان على #اليمن بعد خسائرها
بطقة هوية لجندي سوداني قتيل ضمن تحالف العدوان السعودي على اليمن

#السودان | انسحاب القوات السودانية من تحالف العدوان على #اليمن بعد خسائرها

السودان / نبأ

– أبلغَت الحكومةُ السودانية نظيرتها السعودية رسمياً نيَّتها عدم التجديد لقواتها المشارِكة ضمن تحالف العدوانِ على اليمن، بعدما كان مقرراً تجديد المشاركة في يونيو / حزيران 2018.

وكشف موقعُ “الأحداث نيوز” الإلكتروني السوداني عن إبلاغِ الخرطوم الرياض، بصفة رسمية، أنها لا تنوي التجديد لقواتها العسكرية المشاركة في حربِ اليمن، وفقاً للبروتوكول العسكريِّ المتفقِ عليه في غرفة العمليات المشتركة في السعودية.

ونقل الموقع عن مصادر وصفَها بـ”المطَّلعة” قولها إنّ “حكومة الخرطوم تريد إعادة توصيف دورِها وواجباتِها ضمن “التحالف” في ضوء ردود الفعلِ الشعبية العارمة الرافضة لمشاركة جنود من سلاحِ المُشاةِ السوداني بمعارك اليمن”.

وتصاعدت المطالبات الشعبية والرسمية أخيراً في السودان لخروج القوات السودانية من التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن، وقد طالبت “كتلة التغيير” في البرلمان السوداني، الرئيس عمر البشير، نهاية شهر أبريل / نيسان 2018/ بالسحب الفوري للقوات، وحملت الكتلة الحكومة المسؤوليات المالية والمعنوية كافة اتجاه أسر القتلى والجرحى السودانيين في الحرب.

وقد سقط العديد من العسكريين السودانيين بين قتلى وجرحى خلال معارك مع الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” على الحدود مع السعودية وفي داخل اليمن.

اضف رد