أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » السلطات #السعودية تفرج عن معتقلي عائلة الفرج ’الثلاثة’
السلطات #السعودية تفرج عن معتقلي عائلة الفرج ’الثلاثة’

السلطات #السعودية تفرج عن معتقلي عائلة الفرج ’الثلاثة’

أفرجت السلطات السعودية عصر اليوم الخميس عن المعتقلين الثلاثة من أسرة الحاج  محمد علي مدن الفرج من أهالي بلدة العوامية بعد أقل من الـ24 ساعة حيث كانت قد اعتقلتهم فجراً خلال اقتحام منزلهم تحت غطاء ناري كثيف دون معرفة الأسباب، حسبما أفادت مصادر إعلامية خاصة.

وكانت القوات السعودية قد اقتحمت منزل الفرج عند الساعة 3 فجر اليوم تحت غطاء ناري واعتقلت كلا من “عبدالعزيز محمد علي مدن الفرج، ومحمد عبدالعزيز محمد علي الفرج، وأحمد محمد علي مدن الفرج” بالإضافة إلى الأضرار المادية البالغة.

وحول ذلك قال المحامي والناشط الحقوقي طه الحاجي في حسابه الخاص بموقع “تويتر”: “اعتقالهم الساعة3 الفجر وأفرج عنهم العصر. و”المطرفي” بمنتهى المصداقية الإعلامية والأخلاقية قال عنهم مطلوبين لماذا أفرج عنهم وهم مطلوبين إذاً؟!!”، في تعليق منه على الاتهامات التي أطلقها الصحافي السعودي خالد المطرفي‏ على “معتقلي الفرج الثلاثة”.

وكان “المطرفي” قد نشر نبأ اعتقال الثلاثة على حسابه بـ “تويتر” وأدعى بأنهم مطلوبين وشن عليهم اتهامات طائفية ومسيسة. وقال: “أنباء عن القبض على عدد من المطلوبين في بلدة العوامية بالقطيف ليلة أمس إثر مداهمة أمنية محكمة .. اللهم أحفظ بلادنا من الخونة والعملاء”.

بدوره، علق نائب رئيس “المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان” عادل السعيد” قائلا: “الطريفي مثال للصحفي الطبال. من قال عنهم بأنهم مطلوبين، ووصفهم بالخونة والعملاء تم الإفراج عنهم بعد أقل من نصف يوم من مداهمة بيتهم وتخريبه”.

وبحسب مراقبين يعد “الطريفي” نموذج لتيار واسع في الإعلام السعودي والمواقع التواصل الاجتماعية التي تمارس التحريض التخوين وتلفيق الاتهامات وتحريف الحقائق بهدف استهداف منطقة القطيف والأحساء وشيطنة بلدة العوامية لمطالبتهم بالإصلاحات السياسية والاقتصادية الاجتماعية ورفع التمييز ومطالبتهم بإطلاق سراح معتقلي الرأي من الطائفتين السنية والشيعية.