أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » السلطات السعودية تعتقل الكاتب والأكاديمي “عبدالله المفلح”
السلطات السعودية تعتقل الكاتب والأكاديمي “عبدالله المفلح”

السلطات السعودية تعتقل الكاتب والأكاديمي “عبدالله المفلح”

اكد ناشطون حقوقيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ان السلطات السعودية اعتقلت، الكاتب والأكاديمي “عبدالله المفلح” المعروف عنه  رفضه لما يعتبره النفوذ الإماراتي المتصاعد داخل بلاده.

ونقل حساب “معتقلي الرأي” عبر “تويتر” الخبر، مشيرا إلى أن “المفلح” هو أكاديمي متخصص في التفكير الإبداعي واللغوي ويرفض تدخل أبوظبي في شؤون بلاده، حيث كتب سلسلة تغريدات عبر حسابه بـ”تويتر” في فبراير/شباط 2016، مطالبا الإماراتيين بعدم دس أنوفهم في الشؤون السعودية، حتى لا يكسرها الشعب السعودي، على حد قوله.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2015، شن “المفلح” هجوما حادا على وسائل إعلام سعودية، متهما عددا من هذه الوسائل الإعلامية، وبينها فضائيات وصحف، بـ”نشر العهر ومناصرة الصهيونية”.

وخص “المفلح” بالهجوم فضائيتي “إم بي سي” و”العربية” وصحيفة “الشرق الأوسط”، واصفا إياها بـ”قمة العهر”، واعتبر أن “السعودية الجديدة في حاجة لإعلام محترم يديره الوطنيون الشباب وليس الديناصورات وحثالات العلمانية”.

ومنذ نحو عام، تكثف السلطات السعودية اعتقالاتها بحق معارضين وأكاديميين ودعاة وعلماء وإعلاميين، وشرعت مؤخرا في محاكمتهم بشكل سري بتهم متنوعة، أبرزها التواصل أو التعاطف مع جماعة “الإخوان المسلمون” أو قطر، وطالبت النيابة السعودية بتطبيق عقوبة الإعدام بحق بعضهم.

 

حركة الحرية والتغيير

اضف رد