أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » السلطات #البحرينية تضع #نبيل_رجب في الحبس الانفرادي بعد تعريضه للإهانة
السلطات #البحرينية تضع #نبيل_رجب في الحبس الانفرادي بعد تعريضه للإهانة

السلطات #البحرينية تضع #نبيل_رجب في الحبس الانفرادي بعد تعريضه للإهانة

قال “مركز البحرين لحقوق الإنسان” إن رئيس المركز الحقوقي نبيل رجب تم نقله إلى سجن “جَوْ” يوم الأربعاء 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2017، حيث تعرض للإهانة وحلق شعر رأسه بالقوة.
وذكر المركز، عبر حسابه على “تويتر”، إن رجب “تعرض لسوء المعاملة والتفتيش المهين وحلق شعر رأسه بالقوة من قبل قوات الشرطة، وتم وضعه في زنزانة معزولة وهي الزنزانة ذاتها التي قضى فيها حكمه السابق والتي سببت له أذىً نفسياً حينها”.
وقال المركز إن القوات “اقتحمت الزنزانة عندما كان رجب نائماً في منتصف الليل وقامت بالصراخ عليه وإهانته وتفتيشه تفتيشاً دقيقاً وغير مبرر، كما تمت مصادرة جميع الكتب والملابس التي بحوزته وتم رفض استلام ملابس بديلة من عائلته”.
وذكر موقع “البحرين اليوم” الإاكتروني إنه عُقدت، يوم الثلاثاء، جلسة استئناف الحكم الصادر ضد رجب في قضية “المقابلات التلفزيونية” والتي حُكم على خلفيتها بالسجن لمدة عامين، كما يُحاكم رجب أيضاً في قضية أخرى تتعلق بتدوينات على حسابه على “تويتر” أدان فيها العدوان السعودي على اليمن، وكشف الانتهاكات ضد المعتقلين في سجن “جَوْ” أثناء أحداث مارس / آذار 2015.
ودعت الأمم المتحدة ومنظمات دولية وحكومات غربية مراراً النظام البحريني إلى إطلاق سراح رجب وإسقاط التهم عنه، وأكدت بأنه يُسجن على خلفية دفاعه عن حقوق الإنسان في البحرين.