أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » السفارة الأمريكية في الرياض تحذر رعاياها من احتمال وقوع هجمات بصواريخ و”درونز
السفارة الأمريكية في الرياض تحذر رعاياها من احتمال وقوع هجمات بصواريخ و”درونز

السفارة الأمريكية في الرياض تحذر رعاياها من احتمال وقوع هجمات بصواريخ و”درونز

بعد توعد صنعاء بالرد على تحالف العدوان، واستهداف القوات اليمنية لمطار أبها، استشعرت تقارير غربية الخطر الداهم الذي يهدد استقرار الرياض، ونبهت واشنطن إلى التحسب لما قد يحصل في زعزعة أمنية، ووجهت السفارة الأمريكية في العاصمة، تحذيرا للمواطنين الأمريكيين تحذيرا من احتمال وقوع هجمات بصواريخ أو بطائرات دون طيار (درونز)، في الرياض، وذلك مع تصاعد الضربات اليمنية خلال الأيام الأخيرة.

السفارة وفي بيان على موقعها، قالت إنها “تتابع تقارير عن صواريخ أو طائرات بدون طيار محتملة قد تكون متجهة إلى الرياض”، وحثت السفارة المواطنين الأمريكيين على “البقاء في حالة تأهب، والمراجعة الفورية، واتخاذ الاحتياطات اللازمة”.

كما أشارت السفارة الأميركية إلى أن الإجراءات الواجب اتخاذها هي “البحث فورا عن ساتر في حال سماع صوت انفجار قوي أو صوت صفارات الإنذار”، وأضافت “إذا كنت في منزل أو مبنى، فانتقل إلى أدنى مستوى مع أقل عدد من الجدران الخارجية والنوافذ والفتحات، وأغلق أي أبواب واجلس بالقرب من جدار داخلي بعيدًا عن أي نوافذ أو فتحات”.

وفي تحذيراتها، نبهت واشنطن من أنه “حتى لو تم اعتراض الصاروخ أو الطائرة بدون طيار، فإن سقوط الحطام يمثل خطرا كبيرا”، وذلك في تعليق على ادعاءات الرياض بأنها تعترض الصواريخ اليمنية، التي تستهدف العمق السعودي.