أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » السعودية..حجارة “معقمة” على أبليس وقنابل عنقودية على المدنيين في اليمن
السعودية..حجارة “معقمة” على أبليس وقنابل عنقودية على المدنيين في اليمن

السعودية..حجارة “معقمة” على أبليس وقنابل عنقودية على المدنيين في اليمن

ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي بخبر نقلته وكالة الأنباء السعودية، عن تخصيص نصف مليون حافظة تحوي حصى جمار معقمة لتوزيعها على الحجاج في إطار رمي الجمرات أثناء أداء مناسك الحج.

حيث أثار الخبر سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي فبينما اعتبرها البعض بدعة وهابية بامتياز وطالب بتوجيه الأحجار “المعقمة” الى أل سعود ونظامهم الفاسد، ذهب البعض الآخر للتذكير بأن السعودية تريد من حجاج بيت الله الحرام رجم أبليس بالحجارة “المعقمة”  بينما تقوم بضرب المؤمنين من أنباء الشعب اليمني بالقنابل العنقودية وجميع أنواع الأسلحة.

ونقلت مواقع إلكترونية عن تقرير لقناة الاقتصادية السعودية ثم محطة الجزيرة القطرية التي أدعت أن خطوات تجهيز الجمرات تبدأ بالحصول على الحجارة أولا ثم نقلها إلى مشعر المزدلفة، ويجري بعد ذلك تنقيتها وتنظيفها وتعقيمها وغسلها مرات عدة ثم تجفف وتوضع في الأكياس وتوزع على الحجاج، حيث جرى تخصيص عشرات الأكشاك في مواقع عدة بمنطقة جمع الجمار في مشعر مزدلفة وعلى طرق المشاة القريبة منها لتوزيع الجمار.

وقال عمر بكري (أحد رودا مواصل الاجتماعي) :” نرجم إبليس بحجارة معقمة، و نرمي الأطنان من القنابل العنقودية على إخواننا المسلمون في اليمن و سوريا. بفعل حكامنا العرب، علا قدر إبليس على قدر الإنسان، حسبنا ألله و نعم الوكيل”.

بينما قال حسن على الفيسبوك :” الوهابية تسعى لدلال إبليس بحجارة معقمة ومعطرة في الموسم القادم”.

في حين قال آخر على موقع التويتر:” لنتسأل عن سعر الحصى وفق التعرفة وما ستقدمه للخزينة السعودية والذي ستعمل على تبديله بأسلحة لضرب المسلمين في بلدان آخرى”.

/انتهی/

الوقت