أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » #السعودية تشكر الأمم المتحدة لرفع إسم التحالف من قائمة قتلة الأطفال اليمنيين
#السعودية تشكر الأمم المتحدة لرفع إسم التحالف من قائمة قتلة الأطفال اليمنيين

#السعودية تشكر الأمم المتحدة لرفع إسم التحالف من قائمة قتلة الأطفال اليمنيين

إيران اليوم:

عقد وزراء دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعا تنسيقيا الاثنين في مقر البعثة السعودية في نيويورك، وذلك قبل انطلاق أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة غدا الثلاثاء.

ومن المقرر أن تعقد مجموعة من الدول الداعمة لـ”المعارضة السورية” مؤتمرا غدا في نيويورك بدعوة من السعودية ومشاركة كل من قطر وتركيا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا والولايات المتحدة.

كما يشارك في الاجتماع  رئيس ما تسمى الهيئة العليا للمفاوضات التابع للمعارضة السورية، رياض حجاب، على رأس وفد من الهيئة.

وذكرت قناة “الجزيرة” القطرية ان وزراء خارجية مجلس التعاون أصدروا في ختام اجتماعهم بيانا أعربوا فيه عن أسفهم لعدم تمكن “المجموعة الدولية لدعم سوريا” من الاتفاق على استئناف مفاوضات السلام.

وانتصارا للعدو الاسرائيلي، قالت القناة ان الوزراء أكدوا على قرار مجلس التعاون اعتبار حزب الله بكل قادته والتنظيمات التابعة له منظمات “إرهابية”، كما اكدوا دعم العراق في مجال مكافحة الإرهاب رغم مساندتهم للواجهات الارهابية في العراق، ودعا القوى السياسية والمكونات العراقية إلى إنهاء حالة الانقسام، ما يمثل تدخلا مباشرا في الشأن العراقي الداخلي.

وأشاد الوزراء برفع الأمين العام للأمم المتحدة اسم قوات التحالف من قائمة الجهات المسؤولة عن العنف ضد الأطفال، رغم قتل غارات عدوان التحالف بقيادة السعودية اكثر من الفي طفل يمني، وجددوا رفضهم المجلس السياسي الذي شكله انصار الله والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح رغم شرعيته.

وأعرب الوزراء عن القلق تجاه إصدار الكونغرس الأميركي قانونا سمي “العدالة ضد رعاة الإرهاب”، واعتبروه مخالفا لمبادئ القانون الدولي.