أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » السعودية تشتكي ايران لمجلس الامن بخصوص عدوان الاولى على اليمن!!
السعودية تشتكي ايران لمجلس الامن بخصوص عدوان الاولى على اليمن!!
المندوب الدائم للسعودية

السعودية تشتكي ايران لمجلس الامن بخصوص عدوان الاولى على اليمن!!

أعلنت السعودية التي تشن عدوانا غاشما على اليمن منذ سنة ونصف تقريبا، أنها سلمت رسالة إلى مجلس الأمن الدولي حول ما اسمته “انتهاكات إيران” لقرار مجلس الأمن رقم 2216 المتعلق باليمن.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الخميس أن المندوب الدائم للسعودية السفير “عبد الله بن يحيى المعلمي” سلم الرسالة إلى رئيس مجلس الأمن مساء أمس.

وجاء في نص الرسالة أن السعودية ضحية للاستهداف العشوائي وغير المسؤول من جانب انصار الله والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح بما في ذلك إطلاق الصواريخ والهجمات بالصواريخ البالستية” على حد تعبيرها.

وقالت الرسالة أن “إيران تزود انصار الله بالأسلحة والذخائر”، معتبرة ذلك “انتهاكا لقرار مجلس الأمن رقم 2216  الصادر العام الماضي”.

وطالبت بمحاسبة انصار الله والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح وحليفهم الأجنبي على استمرار “سلوكهم الإجرامي” و”غير المسؤول”، على حد تعبيرها.

يذكر ان السعودية متهمة بقتل أطفال اليمن وقد وضعتها الامم المتحدة على اللائحة السوداء لقتلة الاطفال، لترفع فيما بعد اسمها بعد تهديد الرياض بقطع مساعداتها للامم المتحدة.

وفي وقت سابق اعلن مفوض الامم المتحدة لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين “ان الحالات التي تم رصدها تؤكد أن الغارات الجوية السعودية هي السبب المنفرد الاكبر لسقوط الضحايا، وقد تصل لمستوى انتهاك القانون الانساني الدولي، داعيا الى فتح تحقيق دولي في الانتهاكات الجسيمة باليمن بما فيها استخدام الذخائر العنقودية في المناطق السكنية”.

فيما طالبت منظمات معنية بحقوق الانسان هي الاخرى واشنطن ولندن بوقف صفقات السلاح الى الرياض، فيما اتهمت بعض هذه المنظمات ومنها منظمة أوكسفام للإغاثة الإنسانية الحكومة البريطانية بتأجيج حرب وحشية في اليمن.