أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » السعودية تدعم التكفيريين باليمن لمواجهة الحوثيين+ فيديو
السعودية تدعم التكفيريين باليمن لمواجهة الحوثيين+ فيديو

السعودية تدعم التكفيريين باليمن لمواجهة الحوثيين+ فيديو

أفادت مصادر يمنية ان السعودية تجري اتصالات و ضغوطات مكثفة لتحقيق مصالحة بين ال الاحمر و حزب الاصلاح من جهة والرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة اخرى لعودة التحالف فيما بينهم من اجل مواجهة ما أسمته الرياض التمدد الحوثي فيما كشفت معلومات خاصة عن تورط السعودية في حرب عمران و الجوف وانها قامت بدعم الالاف من المسلحين التكفيريين للقتال ضد الحوثيين وحلفائهم من ثوار العشائر.

وقال حسين العزي رئيس دائرة العلاقات السياسية لحركة انصار الله في تصريح للعالم السبت: تدخل السعودية تدخل سلبي لايخدم الامن والاستقرار في اليمن واعتقد بان السعودية يجب ان تراجع سياساتها في اليمن .
الزيارة الأخيرة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى جده أعادها البعض إلى طبيعة هذه التحركات، خاصة إذا ما تم ربط ذلك بتصريحات هادي وتغير مواقفه عقب هذه الزيارة.. فالسعودية -حسب المعلومات- تريد من هادي إقحام الجيش بكامل فصائله في الحرب ضد الحوثيين، بعد أن  كشفت مصادر يمنية أن الرياض تغطي نفقات أكثر من 1200مسلح شاركوا في الحرب الأخيرة ينتمون للقاعدة ولجماعات تكفيرية ومتشددة.
الإعلام السعودي وإعلام الأطراف الداخلية المعادية لحركة أنصار الله انشغل مؤخرا بالحديث عن مساعٍ حوثية لدخول صنعاء  وهو ما وصفه الحوثيون بالتضخيم الإعلامي الناتج عن مخاوف لا توجد إلا في ذهنية خصومهم.
وقال العزي  في هذا المجال: هذه هي احد المخاوف الوهمية التي لاوجود لها الا في ذهينة حزب الاصلاح الذي يحاول ان يجعل من هذه المخاوف الوهمية فزاعة لحشد الكثير من الاطراف ضد انصار الله .
وقال محمد القبلي عضو المكتب السياسي لحركة انصار الله في تصريح للعالم: ان الاشاعة بشان دخول الحوثيين الى صنعاء هي اشاعة اخوانية ضد انصار الله لاستعداء الناس ضد انصار الله وتخويف المجتمع المحلي والدولي وهذا الشيء لااساس له من الصحة .