أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » #السعودية | #ابن_سلمان يبدأ بيع ممتلكات الملياردير السعودي #معن_الصانع
#السعودية | #ابن_سلمان يبدأ بيع ممتلكات الملياردير السعودي #معن_الصانع
رجل الأعمال السعودي معن الصانع

#السعودية | #ابن_سلمان يبدأ بيع ممتلكات الملياردير السعودي #معن_الصانع

السعودية / نبأ

– بدأ، يوم الأحد 18 مارس / آذار 2018، المزاد العلني الأول لبيع عشرات السيارات والمعدات التي يمتلكها الملياردير السعودي معن الصانع، بإشراف “مجموعة تحالف إتقان” التي عينتها السلطات القضائية السعودية لبيع الأصول المملوكة لشركات الصانع في مزاد علني، في مسعى لسداد مستحقات الدائنين.

وأشارت المجموعة، في بيان، إلى أن “المزاد العلني يشمل أكثر من 900 سيارة ومعدات متنوعة، فضلاً عن الأصول التي تشمل أيضاً أسهما قيمتها الإجمالية 1.57 مليار ريال في شركات من بينها “البنك الأهلي التجاري”، و”المملكة القابضة”، و”مجموعة سامبا المالية”، و”بنك الرياض”، وأصولا عقارية بقيمة 3.21 مليار ريال، وحصصاً في 4 شركات، وأصولاً إضافية تتوزع على أقارب للصانع.

وتخلفت “مجموعة سعد” المملوكة للصانع و”مجموعة أحمد حمد القصيبي وإخوانه” عن سداد ديون في عام 2009، ما أدى إلى أكبر انهيار مالي تشهده المملكة، لتتحمل بنوك محلية ودولية ديوناً غير مسددة بنحو 22 مليار دولار، بحسب ما أورد موقع “أرقام” الإلكتروني.

واعتقل الصانع، الذي صنفته مجلة “فوربس” في عام 2007 كأحد أكبر 100 ثري في العالم، وعشرات الأمراء والمسؤولين ورجال الأعمال، بين شهري أكتوبر / تشرين الأول ونوفمبر / تشرين الثاني،2017 بأمر من ولي العهد محمد بن سلمان، الذي هدف إلى الاستيلاء على أكبر قدر ممكن من أموالهم تحت عنوان صفقات مع الحكومة.

اضف رد