أخبار عاجلة
الرئيسية » إسلايدر » الحراك الشعبي هو من يخط طريق الخلاص
الحراك الشعبي هو من يخط طريق الخلاص

الحراك الشعبي هو من يخط طريق الخلاص

عندما صمت المجتمع عن أفعال النظام السعودي طيلة 37 سنة منذ ان خرج الألآف الذين طالبوا بحقوقهم المشروعة التي سرقها النظام ، أي بعد الانتفاضة الأولى بالمنطقة الشرقية محرم 1400 هـ – 1979م ، وبعد ان عاود شباب الحراك الشعبي باثارة موضوع السياسة البغيضة التي يمارسها النظام مع الشيعة في البلاد ، ظهرت العديد من الاصوات التي تحاول ان تصطف مع النظام السعودي في اسكات الاصوات المطالبة بالحقوق ، وتبرر للنظام افعاله في القمع والاجرام .
وعلى مدى عشرات العقود من الزمن التي جثم فيه النظام على صدور الاحرار من شيعة اهل البيت عليهم السلام ، وهو لا يقيم وزناً لشريحة كبيرة من مواطني شبه الجزيرة العربية ، وهو الذي يسرق كل يوم ثروات البلاد ، ويسخرها لحروبه ونزواته العدوانية ضد البلدان الاخرى .
لقد سبب النظام السعودي العديد من المآسي لشعب الجزيرة العربية وغيره من الشعوب كما هو الحال في اعتدائه السافر على شعوب البحرين واليمن والعراق وسوريا ، ولم يسلم من اعتدائه حتى ابناء وطننا ، فزج بالمئات من المواطنين الأبرياء في سجونه ، واعدم الكثير منهم ، وتعدى الامر الى إعدام أحد ابرز علماء الشيعة سماحة الشيخ الشهيد نمر النمر رضوان الله عليه ، ولم تسلم من اعتدائاته حتى النساء ، فهكذا نظام قد تعشش في عقلية القائمين على ادارته فكرة الاستبداد والاجرام ، واللهو بمشاهد القتل والذبح .
لقد اثبت النظام السعودي على مدى سنين حكمه للجزيرة العربية ، بانه نظام ترتكز اركان حكمه على البطش والتنكيل بالابرياء ، ويصم آذانه عن أي محاولة للتعايش السلمي ، أو المصالحة مع الشعب الأبي ، ففقد مصداقيته ، واصبحت عبارات ماكنته الاعلامية ، شريط ممل مكرر ، لا يقنع به حتى اصدقائه ، لا بل اصبح اضحوكة أمام العالم عندما يصرح ساسته بانهم يقفون جنباً الى جنب مع الذين يريدون ارساء السلم العالمي.
وهذه الأيام يحاول البعض ، عن قصد أو غير قصد تبرير أفعال النظام ، والنيل من الحراك المطلبي الشعبي ورموزه ، متناسين بان هذا النظام هو أسوء نظام عرفه التأريخ الحديث باعتراف العالم أجمع ، ومن المخجل ان يدافع عن هكذا نظام من اكتوى بنار هذا النظام الفاسد.
لقد اصطف البعض من انصاف المثقفين مع هذا النظام ، مستهدفين شباب الحراك الشعبي الذين رسموا هوية رائعة لما يكون فيه الأحرار من شيعة أهل البيت عليهم السلام في مواجهة الطغاة .
لقد اختار العديد ممن يفزع من التصدي للنظام وافعاله ، المسلك الثاني من حركة التاريخ التي تواكب وتوالي الطغاة والمستبدين من حكام الجور ، كما لا زال الكثير منهم يحلمون بعودة الهدوء الى المنطقة المشوب بالتنكيل والاستفزاز والتمييز القبيح ، كما ويريد الكثير منهم اكل فتات موائد امراء السوء على ان يقولوا كلمة حق في محضر سلطان جائر .
لقد رسم شباب الحراك الشعبي في المنطقة الشرقية رغم ظروفهم القاسية وبطش النظام السعودي ، صورة ناصعة وبيضاء لوطن يعيش فيه الشعب بامان وسلام ، بعيدا عن ترهات وجرائم الحكام الذين جلبوا الدمار والخراب لهذا البلد المعطاء ، ونهبوا ثرواته ، واعتدوا على اعراض الاحرار منه ، قتلوا وشردوا وعاثوا فساداً في الارض ، فما هو الموقف تجاه هذه الطغمة الحاكمة الفاسدة ؟
على المخلصين من أبناء هذا البلد ان لا يطفأوا شعلة الحراك الشعبي لانها اصبحت هويتهم المميزة والتي يفخرون بها ويسترون بها عورة دعوات الذل والخنوع التي تصدر من المتخاذلين .
على الجميع ان لا ينجر الى دعوات الحوار المتخاذل مع النظام ، واي حوار هذا مع مغتصب مجرم سفك دماء وعطل احكام الأسلام الأصيل ، واصر وبكل صلافة على قتل واعدام الابرياء بدم بارد .
على اصحاب الدعوات ان يصمتوا ويتركوا القرار لغيرهم ممن يستطيعون ان يعيدوا كتابة المشهد السياسي بصورة صحيحة .
كما ان شباب الحراك الشعبي هم ارفع من ان ينالوا أو يحاكموا شخصيات هزيلة اكل عليها الدهر وشرب ، فافعال النظام وفبركاته اصبحت مكشوفة ، ولا تأتي اكلها ولو بعد حين .
ودعوة منا الى محبي الظهور في الاعلام ان يكفوا عن التصريح ضد الحراك الشعبي ، وان لا يشوشوا اذهان السذج بترهاتهم .
نحن أبناء الحراك الشعبي في شبه الجزيرة العربية نطالب المجتمع الدولي وجميع احرار العالم بادانة هذا النظام المستبد ، ونطالب بمحاكمة وزير داخليته المتلطخة يده بدماء الابرياء من شيعة الجزيرة العربية .
وليعلم النظام السعودي الجاثم على صدر بلادنا ، انه نظام فاقد للشرعية ، ولا حل سوى رحيله عن وطننا.
على النظام السعودي ان يطلق سراح المعتقلين الابرياء الرازحين خلف القضبان ، وبالخصوص الاختين (اسراء الغمغام ونعيمة المطرود).

#لجان_الحراك_الشعبي
عضو تيار الحراك الشعبي في شبه الجزيرة العربية
9 ربيع الثاني 1438 8 يناير/كانون الثاني 2017

 %d8%b1%d9%82%d9%851

%d8%b1%d9%82%d9%852%d8%b1%d9%82%d9%853