أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » الجعفري: العراق والسعودية اصبحا هدفين مشتركين لتنظيم داعش
الجعفري: العراق والسعودية اصبحا هدفين مشتركين لتنظيم داعش

الجعفري: العراق والسعودية اصبحا هدفين مشتركين لتنظيم داعش

حذر وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري الاثنين، من أن العراق والسعودية اصبحا هدفين مشتركين لجماعة “داعش”، فيما أكد أن العلاقات بين البلدين تكتسب أهمية خاصة وهي مستوحاة من طبيعة الحقائق التي تحكمها.

ونقل موقع “السومرية نيوز” عن الجعفري قوله في حوار مع صحيفة “الرياض” السعودية، أن “الدولتين (العراق والسعودية) أصبحتا هدفاً لداعش وللعمل الإرهابي فبروح الفعل والمشتركات التي بيننا ومن وحي رد الفعل من الخطر الدائم علينا وعليهم يجب أن نتعاون بشكل كبير ثم إنه لا يمكن صد ووضع حاجز لانتقال الإرهاب من دولة إلى دولة أخرى فعندما ينشط الإرهاب في مكان ما سرعان ما ينتشر وينفذ إلى دولة أخرى”.

وشدد قائلا: “اننا نجد أنفسنا أمام مسؤولية درء خطر الإرهاب لكي لا ينتقل ثم ليس فقط الا ينتقل إلى السعودية ومنها إلى العراق فنحن يهمنا أمر المملكة العربية السعودية مثلما يهمها أمر العراق”.

وأضاف: إن “العلاقات السعودية – العراقية تكتسب أهمية خاصة وهي مستوحاة من طبيعة الحقائق التي تحكم هاتين الدولتين”، موضحاً أن “حقيقة الجغرافيا والتاريخ بين العراق والسعودية والتاريخ الطويل من التعامل بالإضافة إلى الحقائق الحيوية التي تربط البلدين الشقيقين فهناك الحرمان الشريفان اللذان يشد لهما المسلمون حجاً وعمرة”.