أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » #البحرين ترفض زيارة وفد حقوقي لها من البرلمان الأوروبي
#البحرين ترفض زيارة وفد حقوقي لها من البرلمان الأوروبي
رئيس اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي أنطونيو بانزيري

#البحرين ترفض زيارة وفد حقوقي لها من البرلمان الأوروبي

كشف رئيس اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي أنطونيو بانزيري، أن حكومة البحرين رفضت السماح بزيارة وفد اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان بالبرلماني الأوروبي للمملكة، للاطلاع على أوضاع حقوق الإنسان هناك.

تصريحات بانزيري، جاءت في ختام جلسة الاستماع التي تحدث خلالها رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر علي بن صميخ المري عن أوضاع حقوق الإنسان في قطر، من حيث التحديات والفرص، إلى جانب تداعيات الحصار المفروض على بلاده على الأوضاع الإنسانية في قطر ودول الحصار.

وكان وفد من اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبي برئاسة بنزاري، يستعد لزيارة البحرين للإطلاع على أوضاع حقوق الإنسان فيها.

وخاطب الحاضرين في القاعة قائلاً: “يؤسفني أن أبلغكم أن مملكة البحرين قد رفضت للأسف دعوتنا لزيارة وفد من البرلمان الأوروبي، بدعوى أسباب فنية، وهذا ما لم نكن نتوقعه”.

وخلال يناير/كانون الثاني الماضي، كشف منتدى البحرين لحقوق الإنسان عن رصد 995 انتهاكا جسيما لحقوق الإنسان في البلاد؛ تشمل اعتقالات وتعذيبا واختفاء قسريا.

وفيما تنفي السلطات في البحرين أي اتهامات لها بارتكاب انتهاكات، تؤكد جهات حقوقية دولية أنها “البحرين” تمارس الانتهاكات الممنهجة تبدأ بالاعتقال ويمكن أن تنتهي بإسقاط الجنسية والترحيل، أو الإعدم.

اضف رد