أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » #البحرين: المعتقلات السياسيات يواجهن ظروفا قاسية في #سجن_مدينة_عيسى
#البحرين: المعتقلات السياسيات يواجهن ظروفا قاسية في #سجن_مدينة_عيسى

#البحرين: المعتقلات السياسيات يواجهن ظروفا قاسية في #سجن_مدينة_عيسى

أكد نشطاء حقوقيون بحرينيون، يوم الجمعة ٢٧ أكتوبر / تشرين الأول 2017، وجود خطر على صحة 5 معتقلات على خلفية سياسية في البحرين بدأن إضراباً عن الطعام يوم الثلاثاء 24 أكتوبر / تشرين الأول.

ونقل موقع “البحرين اليوم” الإلكتروني عن النشطاء قولهم إن الوضع الصحي للمعتقلات تدهور بسبب الإضراب، فيما لا تزال إدارة سجن النساء في مدينة عيسى ترفض الاستجابة لمطالبهن التي تتعلق بوقف سوء المعاملة وتحسين ظروف السجن.

وأشار الناشط الحقوقي السيد أحمد الوداعي إلى انخفاض نسبة السكر لدى المعتقلات المضربات أميرة القشعمي وهاجر منصور التي رفضت تقييدها بعد أن جاءت سيارة الإسعاف لنقلها إلى التغذيبة الإجبارية في السجن، فاستدعت إدارة السجن طاقماً طبياً من مستشفى القلعة التابع لوزارة الداخلية لتغذية المعتقلات جبراً عبر الإبر وأنابيب التغذية.

وأعلنت كل من المعتقلات: هاجر منصور، أميرة القشعمي، نجاح الشيخ، أميرة علي، وزينب مرهون الإضراب عن الطعام احتجاجاً على المضايقات الممنهجة التي يتعرضن لها، ولاسيما في الفترة الأخيرة، بما في ذلك التضييق عليهن في الاتصال مع الأهل وفي إجراءات الزيارة العائلية بعد فرض الحاجز الزجاجي ومنعهن من حضن أبنائهن.

وأوضح الوداعي بأن إدارة السجن ممثلة في الضابط مريم البردولي لا تزال ترفض تلبية مطالب المعتقلات “بإزالة الحاجز الزجاجي في الزيارات، ووقف المعاملة الحاطة بالكرامة”.