أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » #البحرين.. المحكمة العسكرية تؤيد حكم الإعدام بحق أربعة مواطنين
#البحرين.. المحكمة العسكرية تؤيد حكم الإعدام بحق أربعة مواطنين

#البحرين.. المحكمة العسكرية تؤيد حكم الإعدام بحق أربعة مواطنين

أيّدت محكمة التمييز العسكرية في البحرين صباح اليوم الأربعاء 25 إبريل، حكم الإعدام على أربعة مواطنين تمت إدانتهم بالشروع في اغتيال المشير خليفة بن أحمد الخليفة، ويعتبر الحكم بعد هذا التأييد غير قابل للطعن وجاهز للتنفيذ في أي لحظة.

وكان المتهمون تقدموا بالطعن على الأحكام الصادرة بحقهم في القضية التي شابها الكثير من الأخطاء، والتي كانت محط انتقاد الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية دولية.

وكانت محكمة الاستئناف العسكرية أيدت (21 فبراير/شباط 2018) أحكام محكمة أول درجة العسكرية التي قضت في 25 ديسمبر/كانون الأول 2017 بالإعدام والسجن 15 عاما مع إسقاط الجنسية عن “مبـارك عـادل مبارك مهـنا، فاضـل السيد عباس حسن رضي، السيد علـوي حسيـن علوي حسين، محمـد عبدالحسن أحمد المتغـوي، السيدمرتضى مجـيـد رمضـان علوي (السـندي)، الشيخ حبـيب عبدالله حسن علي(الجـمري)”.

كما قضت محكمة أول درجة بالسجن 7 سنوات وإسقاط الجنسية عن “محمد عبدالحسن صالح الشهابي، محمد عبدالواحد محمد النجار، حسين محمد أحمد شهاب، محمد يوسف مرهون العجمي، حسين على محسن بداو، السيد محمد قاسم محمد، علي جعفر حسن الريس”.

فيما قضت ببراءة “علـــي أحمد خليفـــة سلمان (الكربـابـادي)، حســين عصـام حسين الدرازي، منتظـر فـوزي عبدالكريم مهدي، رامي أحـمـد علي الأريش، محمد عبدالله إبراهيـم عباس”.

اضف رد