أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » #البحرين: السجن وإسقاط الحنسية لـ3 مواطنين بتهم مسيسة
#البحرين: السجن وإسقاط الحنسية لـ3 مواطنين بتهم مسيسة

#البحرين: السجن وإسقاط الحنسية لـ3 مواطنين بتهم مسيسة

البحرين/ نبأ – أصدر القضاء في البحرين، يوم الخميس 30 مارس/آذار 2017، أحكاما بالسجن وسحب الجنسية بحق 3 بحرينيين تحت ذريعة انضمامهم إلى “جماعة ارهابية”، وذلك غداة صدور أحكام بالإعدام بحق شخصين آخرين وبالسجن لفترات متفاوتة بحق 20 شخصا ًآخرين.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مسؤول بحريني قوله إن المحكمة الكبرى الجنائية في البحرين حكمت على اثنين من المدانين بالسجن لمدة 10 سنوات، وحكمت على الشخص الثالث بالسجن لمدة 15 سنة. بدوره، قال رئيس نيابة الجرائم الإرهابية أحمد الحمادي إن المحكمة غرمت أحد المتهمين في القضية مبلغ 100 ألف دينار.

وزعمت السلطات في البحرين أن تحرياتها دلت على ارتباط المحكوم عليهم والمسقطة جنسيتهم بـ”تلقي التدريبات العسكرية على استخدام وتصنيع الأسلحة النارية والمتفجرات في معسكرات حزب الله العراقي”، وادعت أن أحد المتهمين تنقل بين العراق وإيران و”التقى بالعديد من العناصر الإرهابية وكلف من قبلهم بتنفيذ عمليات إرهابية حال عودته إلى المملكة”، زاعمة تمويل تلك الجماعة من قبل “أشخاص خارج البلاد”.

كما زعمت أن المتهمين الثاني والثالث قاموا بـ”توفير أماكن السكن والمبالغ النقدية وتسهيل السفر للهاربين إلى إيران، كما يقومان بدعم العناصر الإرهابية في داخل المملكة مادياً، ويرتبط أحدهم بصلة وثيقة بقيادات الحرس الثوري الإيراني، ويتلقى منهم دعم مالي من أجل تمويل ودعم العناصر الإرهابية البحرينية الهاربة في جمهورية إيران”.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين قد أصدرت، يوم الأربعاء 29 مارس/ آذار، أحكاماً بالإعدام بحق بحرينيَّيْن اثنين والسجن المؤبد لفترات مختلفة وإسقاط الجنسية بحق 20 آخرين، بينهم القيادي في جمعية “الوفاق” والنائب السابق الشيخ حسن عيسى، وذلك في قضية “تفجير سترة” المتهم فيها 24 شخصاً.