أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » الامن البحريني يداهم في بلدة الدراز ويختطف 6 شبان
الامن البحريني يداهم في بلدة الدراز ويختطف 6 شبان

الامن البحريني يداهم في بلدة الدراز ويختطف 6 شبان

شنت قوات النظام البحريني صباح اليوم السبت مداهمات على بلدة الدراز واستهدفت بيوت المنازل، وانتهت باعتقال ستة من شباب البلدة.

ووصف شهود عيان المداهمات ب”الشرسة”، حيث اقتحمت القوّات البلدة في مواكب ومدعومة بمليشيات مدنية مسلحة، وقد عمِدت القوّات إلى تخريب محتويات المنازل. وحتى وقت إعداد التقرير، فإن القوّات لازالت منتشرة في البلدة، وذلك بعد تسجيل ستة حالات اعتقال، اثنين منهما من المطاردين، وهم: سيد زهير سيدموسى، حسن علي عبدالله، علي الشغل، سيد هادي سيد سعيد، محمد سعيد العجمي، وعباس إدريس.

من جهة اخرى، أعلن تيار الوفاء الإسلامي، عضو التّحالف من أجل الجمهورية، عن مراكز انطلاق التّظاهرات المركزيّة الموحّدة من يوم السبت، ١٤ يونيو، ضمن البرنامج الثّوري الذي يحملُ شعار “القيام”.
التيار وبهذه المناسبة أصدر بياناً أشار فيه إلى أصالة فكرة القيام الفردي والجماعي على كلّ ما هو فاسد وظالم، وقال بأن القيام “هو قيام لتصحيح العلاقة مع الله على المستوى الشخصي (…) وهو قيام ضدّ الحكم الفاسد الطاغي والمتسلّط الذي يقتل ويسلب ويسجن ويزور الهوية ويضع يده على ثروات العباد والبلاد ويستأثر بها”.

وأضاف البيان بأن القيام هو أمر ضروري من أجل تصحيح الأمور.
البيان أوضح هويّة البرنامج (القيام) بأنه “فعّالية شعبية جماهيريّة (من أجل الثورة) ضدّ العصابة الخليفيّة والنهوض الشعبي والجماهيري المؤثر”، وذهب التّيار إلى أن “تجديد الوهج الثوري والحشد الشعبي في الشوارع والميادين في هذه المرحلة (هو) ضرورة قصوى بسبب المتغيرات الدولية المحيطة” بحسب ما جاء في البيان.
هذا، وفور إعلان التّيار عن المراكز الموّحدة لانطلاق التظاهرات، ارتفعت اللافتات التحشييديّة في مناطق المراكز الخمسة عشر المعلنة.